مجتمع

مليكة حمداني.. أول سيدة تقتحم عالم العجلات وزيوت السيارات ببني ملال (فيديو)

تصوير: إكرام بختالي/ مونتاج يوسف الفايز

هي سيدة يتجاوز عمرها 50 سنة، لكن تملك إرادة قوية، جعلتها تختار مهنة يقال إنها “ممنوعة على الجنس اللطيف”، لكن بالنسبة لمليكة حمداني الأمر مختلف، حيث تعتبر أن “جميع المهن هي نسائية ورجالية، والكفاءة هي التي تحكم”.

تقول مليكة حمداني، التي تتحدر من مدينة الفقيه بن صالح، في حديثها مع جريدة “العمق”، إنها بعد حصولها على الإجازة في الدراسات الإنجليزية، خاضت تجربة مع شركة تونسية تشغل في مجال صناعة العجلات والبطاريات وزيوت السيارات.

وأضافت مليكة حمداني أن هذه المهنة جذبتها منذ أول يوم، وهو دفعها لخوض غمار هذه التجربة رغم انتقادات البعض، حيث بصمت على كفاءة كبيرة، داحضة أحكاما مسبقة تعتبر أنها “مهنة حكرا على الرجال فقط”.

وأبرزت حمداني أنها استطاعت سنة 2006 الظفر بجائزة برنامج “مقاولتي”، إذ كانت المرأة الوحيدة ضمن31 مرشحا من الرجال في مجال ميكانيك السيارات، بعدها قررت إطلاق مقاولتها الخاصة، والتي تحتضن اليوم 3 مستخدمين.

ومضت المتحدثة ذاتها تقول إن بداياتها في أواخر التسعينات لم تكن مفروشة بالورد، بل وجدت صعوبات جمة، إلا أنها تبددت بمساعدة والدها الذي يعد أول شخص دعمها في هذا المشوار الطويل، قبل أن يلتحق زوجها.

تفاصيل أكثر في هذا الروبورتاج:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • محمد سيكانا
    منذ 10 أشهر

    ماشاء الله نسأل الله أن يزيدك من توفيقه في حياتك العملية والعائلية و الدينية وأرجو من الله العلي القدير أن يجعلك من الذاكرين والفائزين بالجنة آمين يارب العالمين.