أخبار الساعة، مجتمع

في عز الصيف.. انقطاعات الماء المتكررة تهدد الوجديين بـ”أزمة عطش” والوكالة تلتزم الصمت

أثارت الانقطاعات المتكررة للماء الصالح للشرب بوجدة، استياء ساكنة وجدة وذلك لتزامنها مع موجة الحرارة التي تعرفها المدينة منذ أيام.

وخلفت البلاغات المتكررة للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بوجدة، حول “أعطاب شبكة الري” موجة غضب عارمة لدى ساكنة وجدة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وطالب نشطاء بإيجاد حلول جذرية وبالتعامل جديا مع هذه الانقطاعات المتكررة للماء الشروب، بدل الاكتفاء بالبلاغات التي وصفوها بالغامضة والفجائية، وذلك بسبب إاصدارها ساعات قليلة فقط قبل إيقاف تزويد الأحياء بالماء.

وكانت الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بوجدة، قد أعلنت في بلاغ جديد، عن اضطرابات في تزويد ساكنة وجدة بالماء الصالح للشرب، انطلاقا من 5 يوليوز الجاري إلى 10 من الشهر ذاته، على أن ينقطع التزويد بالماء حسب البلاغ في الثانية عشر ليلا ويعود في صبيحة اليوم الموالي، إلا أن بعض المناطق بوجدة شهدت عدم احترام التوقيت المعلن، وعرفت انقطاعات لمدة أكبر من المعلن عنها.

وأثار هذا البلاغ غضب العديد من سكان المدينة، خصوصا في ظل عدم تحديد الوكالة للأحياء التي تعرف انقطاع التزويد بالماء، وكذلك تجدد هذه “الأعطاب” لمدة تزيد عن سنة ونصف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *