سياسة

وهبي يكشف حيثيات طرد البرلماني الجماني من البام ويهدد بـ”فتح ملفاته” (فيديو)

كشف الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، تفاصيل طرد البرلماني محمد سالم الجماني عن دائرة العيون، من حزب الجرار، بقرار من المكتب السياسي، مهددا بفتح ملفاته.

وقال وهبي خلال تفاعله مع مداخلات أعضاء برلمان الحزب، خلال الدورة 27 للمجلس الوطني للحزب، أمس السبت، إن قضية الجماني طرحت قبل سنة ونصف، وفي كل مرة يتصل به المكتب السياسي لا يرد.

وأضاف الأمين العام لحزب الجرار، أنه استقبل ابنته التي هي عضو المكتب السياسي، 4 مرات وأبلغها بالموضوع، وبضرورة أن يحضر، لكنه لا يرد، مضيفا أنه إثر ذلك تم اتخاذ القرار وتم تأخيره بطلب من رئيسة المجلس الوطني لـ6 أشهر.

وزاد وهبي بالقول: “أرسلنا له رسالة، وأخبرناه بضرورة أن يحضر لمعالجة هذا الموضوع، لكنه استمر في عدم الرد”، مضيفا أن الحزب أخذ قرارا ملزما للفريق البرلماني لكنه رفض الإلتزام به رغم أن جميع النواب التزموا به.

وشدد على أنه “حينما يتخذ المكتب السياسي قرارا، والتزم به الفريق البرلماني فيجب على الكل أن يلتزم به، لأنه ليس هناك شخص فوق شخص آخر، وأنا حاد في هذا الموضوع”، وفق تعبيره.

وتابع وهبي بقوله: “درت صراع حزبي قدو قد السخط، ها هو سي إلياس الله يطول عمرو دار شهادة قال وهبي تناقش معاه تا تعيا ملي يجي قرار حزبي يرضخ له، معمرني خرجت على القرار الحزبي، أنتقد القيادة ولكن عندما يأتي القرار الحزب أرضخ له”.

وأردف، أنه “يجب أن نتعلم الانتقاد والكلام، لكن عندما يكون هناك قرار حزب يجب أن نتعلم الرضوخ له، وأنا لن أتساهل مع من لم ينفذ القرار الحزبي، ليكن من يكون، ولن أتنزال عن هذا القرار”.

وأكد أن الجماني يجب أن يحترم مجموعة من الالتزامات الحزبية، والتزاماته تجاه الحزب، “لم أقلل من احترمه، ولكن هذا قرار حزبي، ومن لم يرد تنفيذ فليذهب لحزب آخر، الجماني لم نقل إنه قتل أو سرق، بل لم يلتزم بالقرار الحزبي وأبلغناه بالأمر”.

ومضى مستطردا: “قبل أن تسألوا ماذا أعطانا هذا الحزب، اسألوا أنفسكم ماذا قدمتم له، ولي خسر 7 أو 10 ملايير شغلو هذاك”، مضيفا أن الجماني عندما طلب منه التزكية لخوض الانتخابات لم يخبره أنه سيخسر هاته الملايير.

وزاد بالقول: “عندما جاء بأناس من خارج الحزب، ووضعهم في اللائحة، لم نتدخل، ولم نقل شيئا” مضيفا أن 31 عضو في المكتب السياسي لا يمكن أنه لا يكون لهم احترام للجماني، في الوقت الذي خرج القرار بالإجماع.

وختم كلامه قائلا: “هؤلاء الـ31 عضوا هل فيهم خلل، وهل لديهم حسابات مع الجماني، إن أردتم أن نفتح الملفات فليس لدي أي مشكل، ولكن احتراما للرجل وقفنا في حدود معينة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *