اقتصاد

مكتب الملكية الصناعية والتجارية يبرز بسويسرا جهود المغرب في حماية حقوق المؤلف

قال المدير العام للمكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية، عبد العزيز ببقيقي، إن المبادرات التي قام بها المكتب والتي ترتكز على التحول الرقمي وتهدف إلى مواكبة مختلف عناصر النسيج الاقتصادي الوطني، مكنت من تحقيق نتائج إيجابية فيما يخص المؤشرات الوطنية لسندات الملكية الصناعية والتجارية والدولية منها، بعد ارتقاء المملكة بعشرة مراكز على مستوى مؤشر الابتكار العالمي 2022.

وأشار ببقيقي، في كلمة له بمناسبة افتتاح السلسلة 64 للجمعيات العامة للمنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو) التي تنعقد في الفترة الممتدة من 06 إلى 14 يوليوز بجنيف بسويسرا، (أشار) إلى الإجراءات المتخذة في مجال حقوق المؤلف والحقوق المجاورة وذلك بهدف تعزيز الحماية في هذا المجال من خلال اعتماد قانونين في سنة2022.

وأكد المتحدث على التزام المغرب بتعددية الأطراف كأداة محفزة لتعزيز تطور العلاقات الدولية، مبرزا على أنه يعتبر المنظمة العالمية للملكية الفكرية إحدى المنظمات الاقتصادية الأساسية في هذا المجال.

وذكر الوفد المغربي الذي ترأسه السفير الممثل الدائم للمغرب في جنيف، عمر زنيبر، بالمشاركة النشطة للمغرب في أعمال الويبو وأكد أيضا على الجهود التي ينبغي بذلها بهدف توفير نظام للملكية الفكرية فعال ومنتج.

وجدير بالذكر أن مشاركة الوفد المغربي ستتواصل في إطار أشغال الجمعيات العامة ومن خلال المحادثات مع إدارة المنظمة العالمية للملكية الفكرية حول أنشطة التعاون المستقبلية في إطار علاقات بلادنا مع هذه المنظمة الدولية المهمة.

يشار إلى أن الجمعية العامة هي أهم هيئة لاتخاذ القرار في الويبو، حيث تضم 193 دولة عضو وتتخذ هذه الهيئة قرارات تهم استراتيجية المنظمة الدولية للملكية الفكرية وأنشطتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *