سياسة

المغرب: لا سلام في الشرق الأوسط بدون حل عادل ونهائي للقضية الفلسطينية

اعتبر المغرب أنه لا سلام في الشرق الأوسط بدون حل عادل ونهائي للقضية الفلسطينية، مشددا على محورية القضية الفلسطينية في السياسة الخارجية للمملكة، وأهميتها في الأجندة الدولية.

جاء ذلك في كلمة المغرب برسم البند السابع في إطار الدورة 53 لمجلس حقوق الإنسان، اليوم الاثنين بجنيف، ألقاها السفير الممثل الدائم للمغرب بجنيف، عمر زنيبر.

وأوضح زنبير أن المملكة تنخرط في الإجماع الدولي على أن حل القضية الفلسطينية يجب أن يكون في إطار حل الدولتين، دولة إسرائيل بجانب دولة فلسطينية مستقلة على حدود يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

وأعربت المملكة المغربية مجددا عن “دعمها وتضامنها مع الشعب الفلسطيني، وخاصة في هذه المرحلة الحرجة والخطيرة، في ظل الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة والمتكررة على جنين، وما خلفته من قتلى ودمار”.

كما عبرت في الجلسة ذاتها، عن تنديدها ورفضها لهذه الاعتداءات، مطالبة المجتمع الدولي والقوى العظمى “بالتدخل لإيقاف هذا العدوان على الشعب الفلسطيني وعلى أراضيه”.

وبحسب المصدر ذاته، فإن هذه الهجمات على الأراضي الفلسطينية لا تساهم في خلق جو يساعد على فتح الحوار وإحلال السلام بالمنطقة.

وأضاف زنبير: “بل أكثر من ذلك، فإن هذا الوضع الخطير جدا يهدد ما تبقى من أمل لإقامة السلام في منطقة الشرق الأوسط، ومن شأنه زيادة نطاق التطرف والعنف في المنطقة، وهو ما يستدعي التدخل العاجل للحد من حالة الاحتقان في المنطقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • علوان المغربي
    منذ 10 أشهر

    أظن أن السلام في الشرق الأوسط يترك لوزير الرياضة الفلسطيني للإجابة عليه من الجزائر وأطالب من المغرب إعادة النظر فى المساعدات الإنسانية للسلطة الفلسطينية