انتخابات 2016

شباط: نرفض أن يقرر العماري في مصير الاستقلال والاتحاد (صور)

هاجم الأمين العام لحزب الاستقلال، حميد شباط، حزب الأصالة والمعاصرة دون أن يسميه، مشيرا إلى أنه يرفض أن يقرر في مصير حزبي الاستقلال والاتحاد الاشتراكي من قرر الذهاب للمعارضة، في إشارة إلى حزب إلياس العماري.

وأضاف شباط في كلمته خلال لقاء جمع اللجنة التنفيذية لحزبه مع المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي، مساء اليوم الإثنين، أن مصيري حزبي الميزان والوردة هو “مصير واحد في أي عملية ولا نبحث عن عدد المناصب، ونتفاوض من أجل برامجنا التي قدمناها للشعب”، في إشارة إلى مفاوضات تشكيل الحكومة.

وأوضح المتحدث، أن “الذي أعلن أنه لن يشارك في الحكومة ويفتي للأحزاب التي لها تاريخ كبير في النضال، فهذا أمر غير مقبول ومرفوض عند قواعدنا وعند الشعب المغربي”، مشيرا بالقول: “الحكومة ستكتمل ولكن ما يمكنش شي حاجة تدوز فوق ظهرنا”.

واعتبر شباط الذي كان يتحدث إلى جانب إدريس لشكر، أن استمرا تواجد حزبي الاستقلال والاتحاد، أصبح مهددا، “وبدون هذين الحزبين لن تكون هناك ديمقراطية في المغرب، وما تعرض له الحزبان دليل على أننا يجب أن نتوحد، وأن نقدم مصلحة الحزبين لنبقى على قيد الحياة، وإلا مصيرنا الهلاك”، حسب قوله.

وتابع قوله: “نحن من يقرر في مصيرنا ونرفض تاما أن يقرر أحد في مكاننا”، معتبرا أن الذي أوصل الأوضاع إلى هذه الحد، هي “نكسة أشخاص وليست نكسة ديمقراطية”، معلقا على انفصال حزبه عن حزب الوردة في 2011 بالقول: “أُكِلت يوم أكل الثور الأبيض”.