آخر أخبار الرياضة

متسابقين من أكادير يفوزان بالدورة الأولى لـ”ترياتلون” الصويرة

عرفت الدورة الأولى للألعاب الثلاثية (ترياتلون)، أمس الأحد بمدينة الصويرة، سيطرة متسابقي مدينة أكادير، الذين اعتادوا على المشاركة في مثل هذه الألعاب على المستوى الوطني.

ففي فئة الذكور، حل المتسابق نبيل كوزكوز (أكادير) في المرتبة الأولى متبوعا بأمين فريح (الدار البيضاء) وكسيكي زكرياء (الرباط)، في حين سيطرت المتسابقة كريمة كنون (أكادير) في صنف الإناث، على هذه التظاهرة.

وقال نبيل كوزكوز، في تصريح للصحافة، إن احتلاله للمرتبة الأولى جاء نتيجة التداريب الجيدة التي أجراها، فيما عبرت كريمة كنون (صنف الإناث)، في تصريح مماثل، عن فرحتها بهذا الفوز، مشيرة الى أن الجو والإطار الذي أجريت فيه هذه التظاهرة الرياضية يتلاءم مع مدينة الصويرة على الرغم من بعض الرياح الخفيفة التي هبت على المدينة وانخفاض درجة حرارة مياه البحر.

من جهته، أشار السيد محسن الزاوية، رئيس نادي ترياتاون موغادور، منظم هذه التظاهرة الرياضية، إلى أن الهدف من هذه الدورة هو تشجيع وإنعاش هذا النوع من الرياضات بمدينة الصويرة والمساهمة في إشعاع المدينة سياحيا على المستوى الدولي.

وعرفت هذه الألعاب، التي تشمل السباحة وسباق الدراجات الهوائية والسباق على الطريق، مشاركة ما يقارب 200 رياضي مغربي وأجنبي .

وجرت هذه التظاهرة الرياضية، التي نظمت بتعاون مع عمالة الإقليم والمندوبية الجهوية للشباب والرياضة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، على شكل سباق بالمدينة من خلال برمجة 750 متر للسباحة و20 كيلومترا لسباق الدراجات الهوائية و5 كيلومترات للسباق على الطريق .

يشار إلى أن الألعاب الثلاثية “ترياتلون” أضحت مدرجة ضمن الرياضات الأولمبية منذ سنة 2000 خلال الألعاب الأولمبية بسيدني.