أخبار الساعة، مجتمع

مصادر تكشف لـ”العمق” مستجدات الحالة الصحية لأطفال حادثة ببولمان

أكدت مصادر مسؤولة في إدارة المستشفى الجامعي الحسن الثاني بفاس، أن المستشفى استقبل، أمس الأحد، 5 حالات من المصابين في حادثة انقلاب الحافلة المدرسية بجماعة انجيل التابعة لإقليم بولمان.

وكشفت المصادر ذاتها في تصريح لجريدة “العمق”، أن المستشفى الجامعي جناح طب الأطفال، استقبل 4 فتيات وطفل، تتراوح أعمارهم بين 11 سنة و15 سنة.

وبحسب المصادر، فإن الطفل يرقد بقسم جراحة العظام، فيما ترقد بقسم الإنعاش ثلاثة فتيات، في حين غادرت الخامسة المستشفى صباح اليوم الإثنين بعد استقرار حالتها الصحية.

وأضافت المصادر أن مستشفى الاختصاصات استقبل أيضا مرافقين وسائق الحافلة، وهما يتلقون العلاجات الضرورية، كما تشير المعطيات من مصادر محلية، أن باقي المصابين يتواجدون بالمستشفى الإقليمي ببولمان، موضحة أن حالتهم الصحية لا تدعو للقلق.

يشار إلى أن حافلة نقل مدرسي تابعة للجماعة الترابية أيت يعقوب بإقليم ميدلت، انقلبت مساء أمس الأحد، مما خلف وفاة طفلة وإصابات متفاوتة الخطورة، نقلوا على إثرها للمركز الصحي الحضري بإقليم بولمان.

وحسب مصادر مطلعة لجريدة “العمق”، فإن سيارة النقل المدرسي انقلبت على مستوى الطريق الوطنية رقم 29 الرابطة بين بولمان وميدلت، بعدما قضى مجموعة من الأطفال فترة التخييم بالمخيم الصيفي المنظم ببولمان.

وأضافت المصادر أن الحادثة خلفت وفاة طفلة تبلغ من العمر 11 سنة وإصابة 16 طفلا وثلاثة مرافقين وسائق السيارة بإصابات متفاوتة الخطورة.

تجدر الإشارة إلى أن عناصر من الدرك الملكي حضرت عين المكان، وحررت محضرا في الواقعة، وهو الوقت الذين حلت فيه عناصر الوقاية المدنية وسيارات نقل الإسعاف، التي نقلت التلاميذ إلى المستشفى الإقليمي ببولمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *