مجتمع

نقابة تستنكر “الارتجالية” في إعلان نتائج مديري جهة طنجة

استنكر المكتب الجهوي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بجهة طنجة تطوان الحسيمة ما وصفها بالارتجالية وسوء التدبير الذي صاحب عملية الاعلان عن النتائج النهائية لمتدربات ومتدربي مسلك الإدارة التربوية.

وقالت النقابة في بيان لها إنه “وفي سابقة من نوعها حول عملية احتساب المعدلات أعلنت الإدارة عن نتائج أظهرت تضرر عدد من المعنيين بالامر، ثم اعلنت عن نتائج اخرى ألحقت ضررا بفئة أخرى من المتدربين.

وقالت إن ما حدث يثير الكثير من التساؤلات حول مصداقية هذه العملية ويشكك في تدبيرها، محملة المسؤولية الكاملة للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بطنجة.

وعبرت الهيئة ذاتها عن تضامنها مع جميع المتضررين والمتضررات، داعية إلى فتح تحقيق نزيه من الجهات المختصة لتوضيح ملابسات هذا الاختلال وترتيب الجزاءات في حق كل من تهاون وقصر.

وقالت النقابة إن البيان التوضيحي الذي أصدره المركز في الموضوع غير كاف، معلنة دعمها لكل متضرر يقدم تظلمه.

وكانت إدارة المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة قد أنهت إلى علم كافة متدربات ومتدربي سلك تكوين أطر الإدارة التربوية فوج 2023/2022 أن اللجنة الجهوية للمداولات أنجزت عملية تصحيح وتحيين النتائج النهائية السلك تكوين أطر الإدارة التربوية فوج 2023/2022.

وقال المركز في بيان توضيحي إن استئناف أشغال اللجنة جاء بعد تسجيل بعض الأخطاء المرتبطة باحتساب المعدلات في الصيغة الأولى للنتائج الخاصة بهذا السلك.

وأضاف أنه ضمانا لتكافؤ الفرص بين جميع متدربي السلك بالمركز، استأنفت اللجنة الجهوية للمداولات أشغالها يوم الأربعاء 26 يوليوز 2023 وأنجزت عملية تصحيح وتحيين النتائج النهائية السلك تكوين أطر الإدارة التربوية فوج 2023/2022، والمعلن عليه بالموقع الرسمي للمركز www.crmeftth.ma بتاريخ الخميس 27 يوليوز 2023.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • عبد المجيد مومني
    منذ 10 أشهر

    السلام عليكم أنا من الأطر المتضررة بكوني ضمن لائحة الاستحقاق ورتبتي 43واصبحت بعد يوم من صدور النتائج النهائية خارج الاستحقاق علما أن المبررات التي أعطتها إدارة المركز بطنجة واهية وغير منطقية. لذا اطالب الجهات الرسمية برد الاعتبار في اقرب الاجال قبل الدخول المدرسي ولن نصمت عن حقنا مهما كلف الثمن. علما ان العملية تشوبها شبهات كثيرة ومبالغ فيها.