أدب وفنون

تدور أحداثه في سوريا.. السيري محاربة عسكرية في مسلسل هندي

تستعد منصة “ديزني بلس هوتستار”، لعرض المسلسل الهندي “فريلانسر”، لمخرجه نيراج باندي، بداية من شتنبر المقبل، بمشاركة وجوه فنية مغربية، أبرزهم سلمى السيري وجليلة التلمسي وسعيد باي.

وخاضت الممثلة سلمى السيري مغامرة “بولييود” لأول مرة في مسارها الفني، حيث تطل على الجمهور بدور محاربة أمريكية أفغانية تدعى “نادية كدار” تعمل في القوات الخاصة وتتحدث باللغة الإنجليزية.

وتدور قصة هذا العمل، الذي يندرج ضمن صنف “الأكشن”، حول اختطاف فتاة تتحدر من عائلة هندية معروفة من طرف زوجها وإرغامها على السفر إلى سوريا بحجة قضاء شهر العسل، إلا أنه يتبين في الأخير أنه “شخص مشبوه”.

وقالت سلمى السيري، في تصريح لجريدة “العمق”، أنها خاضت تداريب مكثفة حول حمل السلاح لمدة شهر قبل استئناف التصوير، بالإضافة إلى تمارين رياضية من أجل تجسيد الدور بشكل جيد.

وأوردت السيري أن المسلسل مستوحى من أحداث واقعية نشرت في الرواية الأكثر مبيعا عام 2017 وهي “تذكرة إلى سوريا” للكاتب الهندي شيريش تهورات، معبرة عن سعادتها الغامرة بخوض تجربة “بوليوود”.

يشار إلى أن مشاهد المسلسل، كانت قد صورت بين المغرب والهند، لاسيما في مدن مراكش وطنجة وورزازات، هي مناطق أصبحت تجذب صناع الإنتاجات العالمية، على اعتبار أنها تتوفر على مؤهلات تاريخية وطبيعية كبيرة ومتنوعة.

وينضاف مسلسل “فريلانسر” إلى سلسلة الإنتاجات السينمائية، التي صُورت بالمغرب مؤخرا، بينها “الفدية” و”الأميرة المفقودة” و”إنديانا جونز” و”جيمس بوند”، و”مهمة مستحيلة”، و”صراع العروش”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *