أخبار الساعة، سياسة

رئيس جماعة سيدي بوطيب يقاضي الرئيس السابق ونائبه في ملف صفقات

وضعت جماعة سيدي بوطيب القروية التابعة لإقليم بولمان، شكاية لدى الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بفاس، تتهم فيها الرئيس السابق ونائبه المعزولين من نفس الجماعة بالفساد والتلاعب بالصفقات العمومية.

وحسب الشكاية التي تتوفر “العمق” على نسخة منها، فإن جماعة سيدي بوطيب القروية كانت قد تقدمت بشكاية ضد رئيس الجماعة السابق ونائبه عن حزب الاستقلال ومدير الشركة المكلفة بالتطهير السائل ومكتب للدراسات، بسبب ما قاموا به من “خروقات في ميدان التعمير والتوقيع على وثائق دون تفويض وخروقات واختلالات شابت إنجاز مشروع التطهير السائل” بالجماعة السالفة الذكر.

وأوضح رئيس الجماعة الحالي في شكايته، أنه بسبب “الخروقات أصبح من الصعب على الجماعة اتخاذ قرار استكمال الأشغال أو فسخ العقدة مع الشركات المفوض لها تدبير التطهير السائل بالجماعة،”، مشيرةا إلى أن الاتفاق المبرم كان بين الرئيس السابق ونائبه المعزولين والمقاول ومكتب الدراسات.

وطالبت الجماعة من الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بفاس فتح بحث في القضية ومتابعة كل من تورط أوله علاقة بالموضوع بما يقتضيه القانون.

يشار إلى أن المحكمة الإدارية بفاس، كانت قد قضت بتاريخ 29 دجنبر 2022، بعزل رئيس جماعة سيدي بوطيب ونائبه من العضوية والمهام بما يترتب عن ذلك من آثار قانونية، على خلفية قضية عنف انتخابي، بعدما توبعوا بتهم العنف في حق موظفين عموميين والقيام بخرق أو محاولة خرق سرية التصويت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *