أخبار الساعة، مجتمع

ضمن صفقة بـ780 مليون سنتيم.. أسلاك كهربائية تهدد أرواح مواطنين بدمنات بعد سقوط أعمدة

يبدو أن مجلس جماعة دمنات ينتظر حدوث كارثة في المكان الذي يطلق عليه السكان المحليون “المنتزه”، قبل أن يتخذ الإجراءات اللازمة لحماية أرواح المواطنين من الأسلاك الكهربائية البارزة على طول الشارع، بعد سقوط عدد من الأعمدة الكهربائية.

يذكر أن هذه الأعمدة التي لم تصمد طويلا كانت في إطار صفقة لإنارة شارع محمد الخامس بمبلغ قدر بحوالي 780 مليون سنتيم.

ويشار إلى أن هذه الأسلاك تبرز على تماسّ مباشر مع تحركات المواطنين وخاصة الأطفال، وهو ما قد يتسبب في إلحاق الضرر بمرتادي هذا المنتزه الوحيد من نوعه بالمدينة.

وقد عبر العديد من المواطنين عن استيائهم من سياسة اللامبالاة التي يمارسها المجلس في هذا الملف، علما أنه المسؤول على كل ما يحدث بتراب الجماعة.

وقبل حوالي ثلاث سنوات، لفت عبد العالي العوفير، وهو عضو جماعي بمجلس المدينة، إلى “اختلالات” شابت إنارة شارع محمد الخامس، إذ أشار إلى أن الصفقة تمت في إطار اتفاقية الشراكة بشأن البرنامج المندمج لتأهيل مدينة دمنات (مخطط 2015|2018).

وقال عبر حسابه في “فيسبوك” إن إنارة شارع محمد الخامس بدمنات بدأت في زمن كورونا، حيث تم تثبيت أعمدة كهربائية جديدة مكان الأعمدة القديمة بمبلغ إجمالي يصل إلى 7832467.20 درهم.

وقال إن المبلغ “سمين”، لكن ما يلاحظ على أرض الواقع أن الأشغال لا تعدو أن تكون “هز بوطو حط بوطو مكانه.. قلع بوطو قديم حط بوطو آخر جديد مكانه.. وهو ما يطرح علامات استفهام كبرى”، وفق تعبيره.

ووصف العوفير في تدوينة أخرى، مرفوقة بصور، ما يحدث بمدخل مدينة دمنات من جهة طريق إمي نفري  بالاستهتار، مشيرا إلى وجود أسلاك لأعمدة كهربائية عارية ملفوفة بأكياس بلاستيكية. وأعمدة أخرى منزوعة الرؤوس والمصابيح”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *