أخبار الساعة، مجتمع

محامي يقاضي نائبا لوكيل للملك ببني ملال

رفع المحامي بهيئة بني ملال جلال حلماوي، شكاية ضد نائب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية ببني ملال، يتهمه من خلالها بالتورط في “تزوير محضر استنطاق أحد موكليه الذي كان حاضرا رفقته”.

وقال المحامي في الشكاية الموجهة إلى الوكيل العام بمحكمة الاستئناف ببني ملال، اطلعت جريدة “العمق” على نسخة منها، إنه وجد موكله الذي كان رفقته خلال مسطرة التقديم، تفاجأ بمحضر استنطاق يتضمن عبارات غير حقيقية”.

وأضاف المحامي في شكايته “أنه عندما توجه مباشرة إلى مكتب الاستنطاق تفاجأ بالمشرف على الاستنطاق قد أنجز محضرا أشار فيه إضافة إلى نفي المتهم للوقائع، إلى أنه أشعر الموكل بحقه في تنصيب محامي وتنازل عن ذلك، في حين أن الموكل له دفاع إلى جانبه”.

ولفت المحامي أن عدم ذكر حضوره رفقة موكله أثناء استنطاقه، هدفه “التهرب من المسؤولية لما وقع من أفعال أمامه في حق الدفاع”، ويقصد الإهانة التي تعرض لها أمام نائب الوكيل من طرف المشتكى به ضد موكله يوم جلسة الاستنطاق نفسها، والتي قدم فيها المحامي شكاية بتاريخ 2023/09/05.

وسجل أن “الموكل شاهد عيان على ما ضمن بالمحضر الذي رفض توقيعه بحجة أنه مزور وهو ما عاينته شخصيا”، بحسب تعبير المحامي حلماوي ضمن الشكاية .

وتابع المصدر ذاته، “أن ما ارتكبه مُنجز المحضر، فيه مساس خطير وأفعال جرمية تتمثل في تزوير محرر رسمي، ومساس بمهنة منظمة بمقتضى القانون”.

والتمست شكاية المحامي المعني من الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف ببني ملال، “بضم شكايته الجديدة إلى الشكاية الأولى المتعلقة بتعرضه للإهانة أمام نائب الوكيل، وإجراء بحث فيها”.

كما طالب باستفسار موكله الذي كان حاضرا رفقته في جلسة استنطاقه في قضية تعرضه للضرب والتهديد، “عن سبب رفض توقيع محضر الاستنطاق مع اتخاذ المتعين في حق من تورط في انجاز هذا المحضر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 8 أشهر

    السلام عليكم لا تحكم على احد حتى تسمع من الطرفين التزوير في كلام المحامي مطبوع من الوزارة يحتوي كلمة تنازل عن ذلك و يكتب اسم المحامي باليد هدا كل ما في الامر يمشي يشكي بالوزارة ماشي النائب هذك النائب اطيب خلق الله

  • انسان مظلوم
    منذ 8 أشهر

    الاستاذ حلماوي استاذ ظالم الله ياخد فيه الحق اجلا وليس عاجلا مدافع عن آكلين مال اليتيم. الجمر في بطونهم بإذن الله

  • غير معروف
    منذ 8 أشهر

    على الصحافة أن تتأكد من صحة ما تنشر لأنها سيف ذو حدين فتحروا الحقيقة و لا تنساقو وراء العناوين الجذابة

  • Citoyen marocain
    منذ 8 أشهر

    Qu'est ce qu'on attend pour autoriser des caméras pour finir avec ces misères de dépassements. Puisque on informatise ....autant. commencer par ce cas. On a tout à gagner et plus de perte.... Si ca ne se fera pas. C'est qu'on ne veut pas.......... ???? SCANDEZ VOS ENCOURAGELENTS.

  • سمسم
    منذ 8 أشهر

    حلماوي رجل نزيه وقضاء بني ملال يجب اعادة النظر فيه

  • Dghoghi nordine
    منذ 8 أشهر

    ما نسمعه هل لدينا آمل في القضاء؟؟؟؟ من ينظف العدل؟؟؟ القاضي هو منفد الإغاثة لاي مظلوم هو من يؤمن بحرية التعبير ويقف في وجه المتسلطين ...وبالتالي عملية ااهدم من القضاء وعملية التقدم والازدهار من القضاء.....

  • غير معروف
    منذ 8 أشهر

    كينين ضواص خصهوم شفافية امصداقيةالا خصنا نتقو فلقضاء

  • رضوان
    منذ 8 أشهر

    السلام عليكم ممكن الإتصال بي لدي ملف ضخم ضد مافيا العقار بأزيلال و نواحيها الهاتف 0691003377

  • رضوان
    منذ 8 أشهر

    السلام عليكم لدي شكاية ضد مافيا العقار دولية يمثلها سماسرة و شهود الزور داخل إقليم أزيلال و خارجه

  • بلحسن محمد
    منذ 8 أشهر

    بنشر الخبر ها الجريدة الالكترونية "العمق" تُجسد على أرض الواقع، بمدينة بني ملال، أهمية ما صرح به الأستاذ مصطفى فارس الرئيس المنتدب السابق للمجلس الأعلى للسلطة القضائية الرئيس السابق لمحكمة النقض، في يوم 21 مارس 2023، في بداية حصة تكوينية.. قال الرجل أطال الله في عمره "رجال الإعلام ورجال القضاء شركاء في البحث عن الحقيقة ومحاربة الظلم والفساد". لو لم تبادر الجريدة بنشر الخبر لكانت مهمة طي الملف سهلة جدا بلجوء الأطراف المتنازعة (المحامي وموكله و القاضي والمكلف بالاستنطاق) إلى حلول ترقيعية أو بديلة تشبه التراضي أو التوافق حول حل وسط. الآن وبعد نشر الخبر، الشكاية ستصل الى السيد رئيس المحكمة الإبتدائية ببني ملال سيعطى لا محالة تعليماته لمعالجة القضية بشفافية وبمهنية عالية. كما سيبادر السيد وكيل جلالة الملك بنفس المحكمة بتتبع القضية تتبعا دقيقا حفاظا على سمعة القضاء الذي هو أساس الملك.

  • محمد بلحسن
    منذ 8 أشهر

    بنشر الخبر ها الجريدة الالكترونية "العمق" تُجسد على أرض الواقع، بمدينة بني ملال، أهمية ما صرح به الأستاذ مصطفى فارس الرئيس المنتدب السابق للمجلس الأعلى للسلطة القضائية الرئيس السابق لمحكمة النقض، في يوم 21 مارس 2023، في بداية حصة تكوينية.. قال الرجل أطال الله في عمره "رجال الإعلام ورجال القضاء شركاء في البحث عن الحقيقة ومحاربة الظلم والفساد". لو لم تبادر الجريدة بنشر الخبر لكانت مهمة طي الملف سهلة جدا بلجوء الأطراف المتنازعة (المحامي وموكله و القاضي والمكلف بالاستنطاق) إلى حلول ترقيعية أو بديلة تشبه التراضي أو التوافق حول حل وسط. أستغل المناسبة لتوجيه القراء خصوصا قضاتنا الأجلاء إلى البحث عبر Google على ما نصحت به خبيرة أمريكية تحمل اسم Mary Follett Parker في نهاية القرن 19 لحل النزاعات. ونحن في القرن 21 لاحظت عودة أكبر معاهد التكوين والمؤسسات والمنظمات الدولية الى تلك ما نصحت به تلك الخبيرة المرموقة. بإيجاز وصية السيدة "ماري فوليت باركر" ألخصها في 3 جمل قصيرة: NON aux solutions autoritaires NON aux solutions conceptuelles OUI aux solutions issues de l'intégration أي الحلول التي تطفو بعد مفاوضات جادة متوازنة تراعيى جميع الطموحات والانتظارات حتى تدوم في المدى البعيد والبعيد جدا. الآن وبعد نشر الخبر، الشكاية ستصل الى السيد رئيس المحكمة الإبتدائية ببني ملال سيعطى لا محالة تعليماته لمعالجة القضية بشفافية وبمهنية عالية. كما سيبادر السيد وكيل جلالة الملك بنفس المحكمة بتتبع القضية تتبعا دقيقا حفاظا على سمعة القضاء الذي هو أساس الملك.