خارج الحدود، مجتمع

في زيارة لـ”البام”.. عضو الحزب الشيوعي الصيني يشيد بجهود المغرب في إغاثة ضحايا الزلزال

أشاد عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي الصيني، ين لي، بمجهودات المغرب في الإغاثة وتقديم المساعدات لضحايا الزلزال، فيما عبر الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، عن شكره لأعضاء الحزب الشيوعي الصيني، بعد تضامن الشعب الصيني قيادة وشعبا.

وقال وهبي، في تصريح لوسائل الإعلام، بعد اللقاء الذي جمعه بضيوفه الصينيين اليوم الأربعاء، إن الهدف من الزيارة هي خلق علاقة متوطدة أكثر بين حزب الأصالة والمعاصرة والحزب الشيوعي الصيني، مردفا أنه سيتم وضع برنامجا في هذا الموضوع.

وأضاف وهبي في التصريح ذاته، أن مثل هذه الالتفاتات تشكل دائما سندا للمغرب، وأن التحالف المغربي الصيني من أجل السلم والأمن الدولين يبقى تعاونا استراتيجيا بينهما، لما فيه مصلحة الشعوب كلها والإنسانية، وفق تعبيره.

من جهته، عبر عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، ين لي، عن سعادته لزيارة المغرب، واللقاء الذي جمعه بزعيم حزب الأصالة والمعاصرة، معربا في الوقت نفسه عن حزنه وتضامنه الشديدين مع ضحايا زلزال الحوز.


وقال ين لي، إن المغرب بذل أقصى جهوده في الإغاثة، وأن العمل على إعادة الإعمار ستجري في سلاسة، معلنا أن الحكومة الصينية تحرص على تقديم المساعدات اللازمة لمواجهة آثار وخسائر الزلزال، لأن الشعب الصيني يشارك المغاربة نفس الشعور والحزن.

وتابع المتحدث القول، إن المغرب من أول الدول العربية والافريقية التي اعترفت بجمهورية الصين الشعبية، وتطورت العلاقات بين البلدين إلى مرحلة خلق شراكات استراتيجية، واليوم نحن أمام الذكرى الـ65 على انطلاق هذه العلاقات الثنائية.

وفي الشأن الحزبي، قال ين لي، إن الزيارة التي قام بها على رأس وفد الحزب الشيوعي لأعضاء المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، تهدف لخلق جو من التبادل الفكري وتعزيز التعاون العملي، وإنشاء شراكات استراتيجية نحو مستويات أعلى.

وأضاف في تصريح صحفي أن زيارته للمغرب تأتي بعد وقوع زلزال مدمر بمنطقة الحوز، مما أسفر عن خسائر بشرية ومادية، مشيرا إلى الرئيس الصيني، شي جين بينغ، وجه رسالة تضامن للملك محمد السادس والشعب المغربي بهذا الخصوص.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *