أخبار الساعة، مجتمع

زاكورة .. نواب أراضي الجموع لقبائل لكعابة يشكون الترامي على أراضيهم

يشتكي نواب أراضي الجموع لقبائل لكعابة بإقليم زاكورة من ترامي قبيلة أخرى على أراضيهم واستغلالها “بدون موجب حق” التي تم تحديدها وفق التحديد الإداري رقم 379.

وأكد المشتكون في شكاية موجهة لوزير الداخلية،حصلت جريدة “العمق” على نسخة منها أن مجموعة من الأشخاص تراموا على مساحات واسعة في منطقة “الفايجة” و”واد بوتيوس” ومن أجل إيقاف تجاوزاتهم، وجه نواب أراضي الجموع لقبائل لكعابة شكاية في الموضوع إلى عامل زاكورة بواسطة مفوض قضائي.

وحسب نص الشكاية فقد وعد عامل الإقليم المشتكين بـ”إخلاء الأراضي وطرد المترامين بعد جني منتوج الدلاح مراعاة للقروض والالتزامات المالية للفلاحين”.

وتأسف المشتكون لما وصفوه بـ”عدم وفاء السلطاء الإقليمية بوعودها” لإعادة الوضعية إلى ما كانت عليه، مما أتاح الفرصة للمترامين من قبيلة أخرى للتوسع وبسط نفوذهم على مساحات كبيرة وصلت إلى 9آلاف هكتار بعدما كانت فقط 350 هكتارا.

والتمس نواب أراضي الجموع لقبيلة الكعابة من وزير الداخلية اتخاذ إجراءات عاجلة لوضع حد للترامي على أراضي الجموع لقبائل لكعابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • زاگورة
    منذ 8 أشهر

    قبيلة لكعابة دائما في المحاكم من أجل الأراضي شاسعة خلاء ، و هنك قبائل أخرى تريدها لاستغلال الفلاحي : اذن من هو الفيد : ارض خلاء ام ارض الفلاحة، و هناك خروقات شابت التحديد الإداري لان هناك من لم ينتبه إلى التعقيداة الإدارية، كالطعون المقدمة في أجال محددة مثلا و إجراءات أخرى لا ينتبه إليها الكثير ما تستغله قبائل أخرى لتستحود على مساحات خيالية حدا، و تترك هكتاراة قليلة للجيران