سياسة

“الأحرار” يشيد باللحمة الوطنية في الزلزال وينتقد “الأصوات الخارجية النشاز”

أشاد حزب التجمع الوطني للأحرار باللحمة الوطنية وروح التضامن التي طبعت الزلزال الذي ضرب عدة مناطق من المغرب، وانتقد ما صفها بـ”الأصوات الخارجية النشاز” اليت حاولت استغلال الفاجعة.

ونوه الحزب، في بلاغ صدر عقب اجتماع مكتبه السياسي أمس الإثنين، باللحمة الوطنية وروح التضامن وقيم التآزر التي عبر عنها المغاربة، بعد الزلزال، قائلا إنها “تعكس هوية الأمة المغربية المتجذرة في التاريخ”.

وانتقد المصدر ذاته ما وصفها بـ”بعض الأصوات الخارجية النشاز التي حاولت توظيف كارثة الزلزال لأغراض سياسية”، معتبرا أنها “لم تزد الجبهة الداخلية لبلادنا إلا لحمة ووحدة وتضامنا”.

كما أشاد البلاغ “بحكامة التدبير الاستراتيجي والدور الريادي” للملك في تدبير تداعيات الزلزال، ونوه بالتعبئة الحكومية في تنفيذ التعليمات الملكية لإعادة الإيواء ومساعدة الأسر والمواطنين المتضررين من هذه الكارثة الطبيعية في أقرب الآجال، وبالسرعة والنجاعة اللازمتين.

وثمن “انسجام وتكامل” تدخلات مختلف المؤسسات التي تجندت لمواجهة تداعيات الزلزال، “وهو ما أسهم بشكل كبير في التخفيف من آثار الكارثة ومعاناة المتضررين، مما يكرس مرة أخرى قوة ومناعة بلادنا في مواجهة جميع الأزمات والتحديات مهما كان حجمها”.

ودعا الحزب الحكومة التي يرأسها إلى مواصلة الحفاظ على “المنحى التصاعدي الذي عرفه الاستثمار العمومي” منذ تنصيبها “باعتباره آلية مهمة لتحفيز النمو، وتقوية وتيرته، وعدم الارتهان إلى الحلول السهلة من قبيل تقليص الاستثمار العمومي”، مؤكدا أهمية الدخول السياسي الذي تدشنه الحكومة، “وفي أجندتها ملفات استراتيجية كبرى، اقتصادية واجتماعية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *