آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

الركراكي يكافئ باتنا ويستدعيه للقائمة الموسعة لمباراتي ساحل العاج وليبيريا

وجه الناخب الوطني، وليد الركراكي، دعوة لنجم نادي الفتح السعودي المغربي مراد باتنا وذلك من أجل المشاركة رفقة المنتخب الوطني المغربي في التوقف الدولي المقبل، بداية شهر أكتوبر.

وفي منشور على الحساب الرسمي لنادي الفتح السعودي، أعلن عن استدعاء نجم المغرب للحضور إلى معسكر المنتخب المغربي لخوض المباريات القادمة مع أسود الأطلس.

ويحظى باتنا بإشادة واسعة داخل الدوري السعودي، بناء على العروض الجيدة التي يقدمها منذ توقيعه في كشوفات فريقه الحالي، صيف سنة 2019، قادماً من الجزيرة الإماراتي.

وسجل باتنا 5 أهداف في سبع مباريات في دوري “روشن” السعودي، حيث ساهم صاحب الـ33 عام بشكل كبير في سلسلة النتائج الإيجابية التي حققها فريقه الفتح مع بداية الموسم الكروي الحالي بين الصناعة والتسجيل.

يُشار إلى أن مراد باتنا لعب لفريقي حسنية أكادير والفتح الرباطي في المغرب، ثم دافع عن ألوان نادي الإمارات والوحدة والجزيرة في دوري أدنوك الإماراتي للمحترفين، قبل أن يحط الرحال في نادي الفتح.

ومن المقرر أن يعقد الركراكي مؤتمرا صحفيا في مركز محمد السادس بداية الشهر القادم للكشف عن القائمة النهائية التي سيخوض بها المعسكر تدريبي المغلق في يوم 9 أكتوبر المقبل، ثم التوجه بعد ذلك في الثاني عشر إلى العاصمة الإيفوارية “ساحل العاج” لخوض المباراة التجهيزية في إطار استعداد المنتخبين لبطولة الأمم الأفريقية.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أعلنت عن إجراء المنتخب الوطني المغربي لمباراة ودية أمام ساحل العاج بالعاصمة أبيدجان، استعدادا لنهائيات كأس أمم إفريقيا المزمع تنظيمها مطلع السنة المقبلة.

وحسب بلاغ لجامعة الكرة، فسيواجه المنتخب الوطني الأول يوم السبت 14 أكتوبر 2023 في لقاء ودي، منتخب كوت ديفوار بمدينة أبيدجان، حيث تدخل المباراة التي ستنطلق على الساعة الخامسة عصرا بالتوقيت المحلي (السادسة مساء بالتوقيت المغربي)، في إطار الاستعدادات لنهائيات كأس إفريقيا للأمم التي ستجرى بكوت ديفوار مطلع السنة المقبلة.

من جهة أخرى، حدد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، يوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2023، موعدا للمقابلة التي ستجمع بين المنتخب الوطني ونظيره الليبيري برسم مؤجل الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم، وستجرى المقابلة بالملعب الكبير بمدينة أكادير.

وتواصل كتيبة الركراكي استعداداتها للعرس الإفريقي الذي سينطلق في الفترة الممتدة بين 13 يناير و11 فبراير، علما أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم حدد 12 أكتوبر 2023 المقبل كموعد لإقامة قرعة كأس أمم إفريقيا 2023، وهي النسخة الرابعة والثلاثين من البطولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *