آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

موتسيبي: المغرب شرفنا بمونديال قطر.. ويوما ما سيتوج منتخب إفريقي بكأس العالم

عبر رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، عن فخره واعتزازه بما حققه المنتخب الوطني المغربي في نهائيات كأس العالم التي أقيمت بقطر، بوصوله لنصف نهائي المونديال كأول منتخب عربي وإفريقي يحقق هذا الإنجاز.

وقال موتسيبي، على هامش قرعة نهائيات كأس أمم إفريقيا بساحل العاج، مساء الخميس: “المغرب شرفتنا كثيرا بعد وصولهم لنصف نهائي المونديال وهذا حدث لأول مرة والمرة القادمة سنصل إلى النهائي وإذا وصل منتخب أفريقي إلى النهائي سيتوج باللقب”.

إلى ذلك، أكد موتسيبي ثقته في تتويج منتخب إفريقي بلقب كأس العالم يوما ما، مشددا على أن كرة القدم في القارة السمراء تتطور كثيرًا وتتوفر على أفضل اللاعبين الموجودين على الساحة، وواثقون أن يومًا ما سيتوج منتخب إفريقي بلقب كأس العالم”.

وبخصوص نهائيات كأس إفريقيا، أوضح المتحدث ذاته أن البنية التحية لساحل العاج من الطراز العالمي، مؤكدا أن “كوت ديفوار سوف تستضيف النسخة القادمة مهما حصل”.

وأضاف: “النسخة القادمة من بطولة أمم أفريقيا سيصل عدد مشاهديها من 500 إلى 600 مليون شخص، والقارة السمراء لديها أفضل اللاعبين ونخطط لوجود أساطير جديدة تسير على خطى دروجبا وماني وصلاح”.

وتابع رئيس “الكاف”: “قررنا زيادة الجوائز المالية للمنتخبات الأفريقية وهي مبنية على أمور تحفيزية للجميع، وكل الاتحادات المحلية يجب أن تساعدنا على تطوير كرة القدم ونحن نُثمن الشراكات المستمرة مع جميع حكومات البلدان الأفريقية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *