سياسة

منيب: كل شعب يدافع عن نفسه يتهم بالإرهاب.. والاستعمار الفرنسي نعت المغاربة بالإرهابين

قالت نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، إن كي شعب يدافع عن نفسه في العالم يطلق عليه وصم إرهاب، في إشارة إلى الشعب الفلسطينية.

وأشارت منيب خلال ندوة صحفية، صباح اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، إلى أن الدليل على ذلك أن المستعمر الفرنسي أطلق على فصائل المقاومة في المغرب لقب الإرهابيين أثناء الكفاح لتحرير التراب الوطني.

وأدانت منيب الغارات الإسرائيلية المتواصلة ضد سكان غزة في فلسطين، داعية الدول العربية والمغاربية والإسلامية أن تهب لنصرة فلسطين والدفاع عن مقدساتها ورفض تهجير ساكنة غزة لدفعهم إلى صحراء سيناء المصرية.

وقالت منيب إن “ما يقع في غزة يسائلنا جميعا، لأنه لا وجود لشيء في العالم يبيح قتل وإبادة الأطفال، رغم أن التاريخ أثبت أن الإنسان عدو للإنسان بموت الملايين من الناس في الحروب التي عاشها العالم”.

وتساءلت بالقول: “أين كان المنتظم الدولي والضمائر الحية لما يقارب 75 سنة من التنكيل والظلم والعدوان؟، ولماذا لم تحل القضية الفلسطينية بشكل عادل بدل الالتفاف عليها في أوسلو وتحييد القيادة الفلسطينية التي صارت هي من تحمي الاحتلال الإسرائيلي؟”.

وذكرت أنه “لم يُفهم لليوم الداعي لشن الحروب التي يمكن تفاديها”، مشيرة إلى أنه على كل من يريد معرفة سبب هجوم المقاومة الفلسطينية على الإسرائيليين أن يعود ما قبل ذلك ليرى “كيف يخطف الصهاينة الفلسطينيين من منازلهم ويكسرون أضلاعهم، والاستيلاء على منازلهم بالقوة والعف غير آبهين”.

كذلك أكدت أن ما وقع في غزة مجزرة، ورجحت فرضية سماح إسرائيل لفصائل المقاومة الفلسطينية بالتسلل لغلاف غزة وضحت بجنودها لإباحة اجتياز وإبادة سكان غزة، والتاريخ وحده سيظهر الحقيقة، وفق تعبيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *