سياسة

“البيجيدي” يحرج عمدة البيضاء وسط جلسة عمل بدعوته لقراءة الفاتحة على أرواح غزة (صورة)

أحرج مصطفى الحيا، عضو فريق العدالة والتنمية بجماعة البيضاء، رئيسة المجلس الجماعي نبيلة الرميلي وجميع الحاضرين بالجلسة الثانية لدورة أكتوبر اليوم الخميس، بدعوتها لوقف الجلسة والوقوف لقراءة الفاتحة ترحما على أرواح ضحايا العدوان الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في غزة.

وتفادت عمدة المجلس افتتاح الجلسة بتلاوة الفاتحة على أرواح الضحايا، وتراجعت لثواني قبل أن تقف ونوابها وتشرع في تلاوة الفاتحة خلف عضو “البيجيدي” الذي دعا إلى ذلك.

ويعقد مجلس جماعة الدار البيضاء، صباح الخميس، الجلسة الثانية للدورة العادية لشهر أكتوبر، لدراسة والتصويت على 97 نقطة.

وأجلت الجماعة للمرة الثانية النقطة 23 المتعقلة بمبادلة عقارية بين الحي الحسني وعين الشق من جدول أعمال دورة أكتوبر، نظير ما خلفته هذه النقطة من جدل كبير وانتقادات ضد العمدة من طرف المكونات السياسية والمدنية بمقاطع الحي الحسني.

وقالت مكونات مقاطعة الحي الحسني في تصريحات سابقة لجريدة العمق، “أنه يجب إلغاء هذه المبادلة العقارية بشكل نهائي تفاديا لأي استغلال لرصيد الحي الحسني”، بينما قال رئيس مقاطعة الحي الحسني الطاهر اليوسفي في تصريح صحفي، “إن النقطة 23 طرحت بشكل مغلوط، لأن هذه المبادلة يجب أن تهم الحي الحسني وليس مقاطعة أخرى، لأن هناك مقرر جماعي قديم يؤكد إجراء هذه المبادلة داخل الحي الحسني”.

تلاوة الفاتحة على أرواح ضحايا غزة بمجلس جماعة الدار البيضاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • حسن اوغ
    منذ 7 أشهر

    لماذا لم يطالب بالترحم على ضحايا الزلزال في المغرب يبدو للعيان ان هذا الحزب لا ينتمي الى المغرب وله اكثر من ارتباط بما وراء الحدود المغربية التي لربما لا تهمه يريد استرجاع عذرية فقدها اما احتك مع المسءولية وفشل بامتياز السياسية لا تنفع في شيءٍ وعند الامتحان يعز المرء او يهان