انتخابات 2016

عاجل: “الجزيرة مباشر” تلغي حوارها مع بنكيران في آخر لحظة

علمت جريدة “العمق” من مصادر متطابقة أن الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران، لن يمر مساء اليوم عبر قناة “الجزيرة مباشر”، والتي كان منتظرا أن يحل بها، الخميس، في لقاء خاص في إطار مواكبة القناة للانتخابات البرلمانية التي ستُجرى غدا الجمعة.

ووفق مصادر الجريدة، فإن سبب إلغاء ظهور بنكيران عبر قناة “الجزيرة مباشر” في آخر لحظة، يظل مبهما، في حين ذكر مصدر آخر للجريدة أن سبب عدم بث الحوار يعود إلى رفض بنكيران المرور بالقناة في مدة زمنية لا تتعدى 15 دقيقة، مشيرة أن زعيم البيجيدي اقترح مدة زمنية لا تقل عن 30 دقيقا، وهو ما رفضته القناة.

إلى ذلك، أشارت مصادر مطلعة أخرى أن سبب الإلغاء يعود إلى الضغوط القوية التي تعرضت لها إدارة قناة الجزيرة في قطر من أجل منع بنكيران من الظهور عبر شاشتها ساعات قبل نهاية الحملة الانتخابية.

وأفادت المصادر ذاتها، أن إدارة القناة القطرية وجهت رسالة مستعجلة لموظفيها ومبعوثيها إلى المغرب من أجل تغطية الانتخابات بإلغاء كل أنشطتهم والعودة فورا إلى قطر، مبرزة أن إدارة القناة أمرت كذلك بعدم بث أي فيديو يأتي من المغرب عبر قناة “الجزيرة مباشرة”، خصوصا وأن القناة تتلقى يوميا عددا كبيرا من الفيديوهات التي يصورها مغاربة ويرسلونها إلى القناة.