سياسة

المغرب وألمانيا يتفقان على تعزيز التعاون في مكافحة الجريمة العابرة للحدود

وقع كل وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، ونظيرته الألمانية، نانسي فيزر، على إعلان للنوايا المشتركة بين يروم تعزيز وتطوير التعاون في مجالات الأمن والهجرة والوقاية المدنية ومكافحة الجريمة العابرة للحدود بجميع أشكالها، على أساس المساواة والمعاملة بالمثل والمنفعة المشتركة والاحترام المتبادل.

وأفاد بلاغ لوزارة الداخلية أن لفتيت عقد لقاء مع فيزر، بمقر الوزارة، حضره کبار مسؤولي وزارتي الداخلية في البلدين، خصص لتدارس القضايا الثنائية ذات الاهتمام المشترك وبحث السبل الكفيلة بتعزيز التعاون الأمني بين البلدين.

وقد شكل هذا اللقاء فرصة للوزيرين لتبادل وجهات النظر حول المواضيع ذات الصلة بمكافحة الإرهاب والتطرف والهجرة غير الشرعية في ظل المشهد المتغير لأشكال التهديدات المتعددة، وذلك انطلاقا من قناعة البلدين بضرورة العمل على الوقاية الاستباقية للحد من هذه الجرائم، يضيف البلاغ.

وكان هذا الاجتماع، يضيف المصدر، مناسبة سانحة أكد فيها الجانبان على ضرورة تعزيز دينامية تبادل المعلومات والخبرات، على النحو الذي يحقق نجاعة وفعالية أكثر في عمليات التعاون الأمني بين البلدين مع العمل على تكثيف التعاون العملياتي لمكافحة مختلف مظاهر الجريمة العابرة للحدود، من أجل درء كل المخاطر والتهديدات التي تمس أمن وسلامة مواطني البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *