سياسة، مجتمع

نقابة تطالب بزيادة تعويضات موظفين قطاع التراب الوطني والتعمير

فاطمة الزهراء المنصوري وزيرة إعداد التراب الوطني والإسكان والتعمير وسياسة المدينة

طالبت النقابة الوطنية لإعداد التراب الوطني والتعمير بـ”الإسراع بفتح باب التباري للولوج إلى مناصب المسؤولية الشاغرة دون تسويف إضافي أو تماطل، مع المطالبة بالتعويض المادي عن سنوات وشهور القيام بالنيابة وبالزيادة العامة في التعويضات، وتحقيق الإنصاف القطاعي والمجالي”.

وقالت النقابة التابعة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، إنه “تم الوقوف على حالة من الاحتقان المتصاعد بين موظفي القطاع بسبب ما اعتبرته تكتما وإشاعات يلفان المراحل النهائية لتنزيل الهيكلة التنظيمية الموسعة الجديدة التي ستهم الوحدات الإدارية المركزية والجهوية”.

وأضافت، في بيان اطلعت جريدة “العمق” على نسخة منه، أن “هناك توجسا وتخوفا من إعادة إفراز تجارب سابقة، طرحت إشكالات عويصة وخلفت أضرارا نفسية لدى فئات عريضة من الموظفين، مذكرة بما جاء في اتفاق الحوار الاجتماعي الموقع يوم 07 مارس 2019”.

البيان نبه إلى أن “مشروع الهيكلة الموسعة الجديدة يعيد طرح حالتي تجميد فتح مناصب المسؤولية الشاغرة للتباري ووضعية الموظفين الذين يضطلعون بمناصب المسؤولية بالنيابة وأيضا مطلب الزيادة في التعويضات الجزافية المجمدة منذ عدة سنوات، والتعويضات المتعلقة بالمردودية في ظل غلاء المعيشة وتآكل القدرة الشرائية لعموم الموظفين”.

وذكرت أن “الوزارة قد التزمت سابقا مع النقابة خلال اتفاق الحوار الاجتماعي المذكور بأنها ستنهج في هذا الشأن مقاربة تعتمد على إشراك كافة المسؤولين، ودراسة ما يترتب عنه أساسا من ملاءمة للمصالح اللاممركزة للوزارة مع الحرص على صون الحقوق المكتسبة، مطالبة بتفعيل بنود الاتفاق وتطمين الموظفين بعدم المساس بمكتسباتهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *