سياسة، مجتمع

“مفضوح ومرفوض”.. التقدم والاشتراكية يدين الدعم الأمريكي والغربي لإسرائيل

أدان حزب التقدم والاشتراكية، ما قال إنه “دعم  أمريكي وغربي، مفضوح ومرفوض، أطلق يد إسرائيل لكي تتمعن في اقتراف أبشع المجازر بحق الشعب الفلسطيني”.

واعتبر الحزب في بلاغ لمكتبه السياسي، أن الدعم الأمريكي والغربي هو استخفاف تام بأبسط القيم الإنسانية وبأدنى قواعد القانون الدولي، مؤكدا إدانته الشديدة لما قال إنها “جرائم الحرب القذرة التي يرتكبها الكيانُ الصهيوني، من خلال الهجوم، برّاً وجواًّ وبَحراً، على غزة وأهلها العُزَّل، بما أفضى إلى كارثةٍ إنسانية حقيقية”.

في سياق آخر يرى التقدم والاشتراكية أن قرار مجلس الأمن 2703 المتعلق بقضية الصحراء المغربية، والذي يمدد ولاية بعثة المينورسو لسنة، يكرس مسؤولية الجزائر كطرف رئيسي في النزاع المفتعل، يوكرس الموائد المستديرة باعتبارها الإطار الوحيد للمسلسل السياسي، مع دعم المبادرة المغربية للحكم الذاتي.

وسجل البلاغ انشغال الحزب بواقعة إطلاق مقذوفات المتفجرة التي استهدفت أحياء سكنية بمدينة السمارة، معتبرا أن تؤكد على أهمية التطورات الإيجابية الأخيرة لقضية الصحراء المغربية. وعلى على ضرورة الاستمرار في التعبئة الوطنية، بالارتكاز على جبهةٍ داخليةٍ متينة ديمقراطيا واقتصاديا واجتماعيا، بغاية مواجهة جميع أشكال الاستفزاز.

وعلاقة بما تعرفه الساحة التعليمية، أكد البلاغ “على إيجابية اللقاء الذي جَمَعَ السيد رئيس الحكومة بالنقابات التعليمية الأكثر تمثيليةً، على أساس الاستعداد المشترك لمواصلة الحوار بأفق إيجاد الحلول المناسبة للمشاكل العالقة المرتبطة بالنظام الأساسي لنساء ورجال التعليم”.

ودعا إلى ترجمة الاستعداد إلى حلول سريعة بآثار إيجابية على أوضاع الشغيلة التعليمية، موجها نداءه نداء إلى جميع الأطراف المعنية، من أجل التعامل بجدية ومسؤولية مع ما قال إنه موضوع حيوي، صونا لحق عموم أبناء الشعب بالمدرسة العمومية في التحصيل الدراسي العادي، وتفاديا لأي آثار وخيمة بضياع موسمهم التعليمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *