مجتمع

برلماني يحمل شركة “الطرق السيارة” مسؤولية حوادث “عاصفة الغبار”

اعتبر النائب البرلماني عن فريق الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف الزعيم، أن حوادث السير الكثيرة التي عرفتها الطريق السيار الرابطة بين مراكش والدار البيضاء يوم الأحد 22 أكتوبر جراء العاصفة الرملية ترتب مسؤولية تقصيرية للشركة الوطنية للطرق السيارة في التعامل مع مثل هذه الطوارئ.

وقال النائب البرلماني في معرض سؤال كتابي، إنه كان من باب أولى أن تتفاعل الشركة الوطنية مع الأمر وتصدر بلاغا تنبه من خلاله والمواطنين من استعمال الطريق السيار خلال العاصفة الرملية، كما هو الحال في مناسبات العطل وفترات الذروة، مسائلا وزير التجهيز والماء نزار بركة عن الإجراءات والتدابير التي ستتخذها الوزارة في هذا الصدد.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية، قد أفادت يوم السبت 21 أكتوبر، بأن هبات رياح قوية مع تطاير الغبار وأمطار قوية أحيانا رعدية مرتقبة يوم الأحد والاثنين بعدد من أقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة أحمر، أنه من المتوقع هبوب رياح قوية مع تطاير الغبار بدل أقاليم المملكة، فيما شهدت الطريق السيار الرابطة بين مراكش والبيضاء، بعد ذلك عاصفة رملية تسببت في حوادث سير كثيرة، وأوقفت حركة السير في الطرقات بسبب انعدام شبه تام للرؤية.

وأشار النائب البرلماني أنه قد جرت العادة أن الشركة الوطنية للطرق السيارة تصدر بلاغات بين الفينة الأخرى تهم السير العادي لمختلف المقاطع التابعة لها خصوصا في فترة العطل والتي تدعو من خلالها المواطنين إلى توخي الحذر لتفادي الاكتظاظ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *