سياسة

الاستقلال يتهم “البام” ببلدية خنيفرة بعرقلة تجمع خطابي

اتهم مرشحو حزب الاستقلال بدائرة خنيفرة، رئيس جماعة مريرت المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة، بعرقلة مهرجان خطابي من المنتظر أن يعقده الحزب غدا الأربعاء.

وذكر مصدر مطلع لجريدة “العمق”، أن الحزب قام بإشعار البلدية بالتجمع الخطابي، وتمت الموافقة على ذلك، إلا أنهم فوجئوا غداة الاستعداد له في إحدى الساحات بمحاولة عرقلته، عبر وضع أليات جماعية في الساحة التي ستحتضن التجمع.

وأضاف المصدر ذاته، أن “رئيس الجماعة، الذي في نفس الوقت زوجته مرشحة عن حزب البام بنفس الدائرة، عمل على إخراج آليات الجماعة من المستودع البلدي، بشكل متعمد، لعرقلة التجمع المذكور”، حسب قوله.

يذكر أن حزب التقدم والاشتراكية بدوره، اتهم في وقت سابق، أنصار حزب الأصالة والمعاصرة بالاعتداء على مناضليه على مستوى منطقة “تكلفت” بإقليم أزيلال، وذلك بعد تنظيم الحزب لتجمع خطابي وصفه بـ “الحاشد والناجح” بحضور الأمين العام للحزب نبيل بنعبد الله يوم السبت فاتح أكتوبر، مشيرا أن نجاح التجمع الخطابي لم يرق لأنصار “البام” وقاموا باعتراض موكب حزب التقدم والاشتراكية في اليوم الموالي وقاموا بتكسير السيارات المستعملة من قبل الحزب في حملته الانتخابية، كما اعتدوا على عدد من مناضليه.