أخبار الساعة، سياسة

أخنوش: في ظرف سنتين حققت الحكومة نتائج ملموسة

قال رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، إن حكومته تعرف طفرة نوعية في تدبير الزمن السياسي، مضيفا خلال لقاء الأغلبية الحكومية، المنظم مساء اليوم الاثنين، بالرباط، أنه في ظرف وجيز سنتين فقط هناك نتائج ملموسة في تنزيل السياسات العمومية.

وذكر رئيس الأغلبية، بالتحولات التي سيعرفها المجتمع المغربي بتنزيل برنامج الدعم الاجتماعي المباشر، ناسبا الفضل فيه للملك محمد السادس، وربط بين التعليم والأسرة والصحة والأسرة والدعم الاجتماعي والأسرة.

وأكد أن الحكومة تطبق برنامجها، مستشهدا على ذلك ببدء الدراسات للمستشفيات الجامعية لكل من بني ملال وكلميم والراشدية والشروع في إنشاء بعضها، وكذا العمل على مضاعفة القدرة على تخريج الأطباء.

وأوضح أن عدد الطلبة الأطباء زاد بنسبة 20 في المائة هذه السنة، وكل سنة سيزيد بالنسبة نفسِها، ليتضاعف عدد الأطباء المتخرجين مع نهاية الولاية الحكومية، إلى جانب إصلاح مستشفيات القرب (450 حاليا).

وبالأرقام، تحدث أخنوش عن مبلغ 7.5 مليارات درهم تمت زيادته في ميزانية الوزارة للتكوين وإصلاح المستشفيات.

وذكر بإتمام الحكومة لتنزيل مشروع تعميم التغطية الصحية، حيث انتقل أزيد من 11 مليون مواطن من نظام راميد إلى نظام أمو تضامن، الذي حل عدة مشاكل لدى الساكنة، مشيرا إلى إخراج 6 قوانين في أقل من سنتين بكل ما تطلبه ذلك، تتعلق بالصيدلة وببنك الدم وتجميع المجموعات الصحية في كل جهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *