سياسة

وهبي يكيل العتاب لوزراء الأغلبية ويشكو “ضعف” تسويق إنجازات الحكومة (فيديو)

وجَّه الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، انتقادات حادة لوزراء الحكومة التي يشارك فيها حزبه، بسبب عدم استقبالهم لممثلي الأمة، من نواب ومستشارين، وعدم تلقي ملفاتهم.

واستغل وهبي فرصة حضور عدد من الوزراء اجتماع الأغلبية الحكومية، أمس الاثنين، ليوجه إليهم العتاب، حيث تساءل: “هل نحن كوزراء في الحكومة نقوم باستقبال ممثلي الأمة ونتلقى ملفاتهم؟ هذا السؤال يثير اهتمامنا في الحزب وحتى على مستوى الحكومة”.

وأضاف مستطرداً تحت تصفيق الحاضرين: “أعتقد أنه إذا كنا أغلبية قوية، فنحن قويين بهم ونحن أغلبية بهم ويجب أن نظهر اعترافا كبيرا وحضورا قويًا لدعم وجهات نظرهم، لأن لديهم أراء يجب أخذها بعين الاعتبار”.

واقترح وهبي على رئيس الحكومة إصدار منشور يدعو فيه الوزراء إلى استقبال ممثلي الأمة والتعامل مع ملفاتهم وأسئلتهم. وأضاف أن وزراء الأغلبية يبذلون جهدًا كبيرًا، ولكن يتعين عليهم استقبال النواب والمستشارين والتفاعل معهم، لأن ذلك يسهم في تقديم إجابات شافية.

واستمر وهبي في انتقاد الحكومة التي يشارك فيها، حيث أشار إلى أن الإنجازات التي تحققت يقابلها “فشل في التسويق لها في الرأي العام”. وأضاف: “الحكومة تبذل جهدًا كبيرًا، ولكننا في بعض الأحيان نظهر كأننا ضعاف في وسائل الإعلام، بينما نتمتع بمركز قوة”.

وختم قائلاً: “اشتغلنا مع رئيس الحكومة ليل نهار، وكل صباح يأتي بملف جديد ويعلن بداية المناقشة، مثل تخصيص 9 مليارات درهم لقطاع التعليم، و46 مليار درهم للمقاصة، و10 مليارات درهم لدعم أسعار الشعير، و5 مليارات درهم لتوفير مياه الشرب”.

وأضاف أن كل هذه الجهود التي بذلتها الحكومة، بالإضافة إلى ما تم إنجازه في زلزال الحوز بتوجيهات ملكية وبرنامج الدعم الاجتماعي المباشر، تتطلب تسويقًا فعَّالاً، متسائلا: “هل نحن فاشلين في تسويق كل هذا للرأي العام؟”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *