خارج الحدود

أردوغان يصف إسرائيل بـ”دولة إرهاب” ويتعهد بمواصلة عزلها دوليا

وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، الاحتلال الإسرائيلي بأنه “دولة إرهاب”، متعهدا بمواصل العمل على عزله دوليا، وتقديم كل أشكال الدعم لفلسطين.

وقال أردوغان، في كلمة خلال اجتماع الكتلة النيابية لحزبه العدالة والتنمية في البرلمان بالعاصمة أنقرة، إن “إسرائيل بمجازرها على هذا النحو ستُسجل نفسها كدولة إرهاب ملعونة في كل مكان حول العالم”.

وقال: “في خطة مزدوجة سنواصل عزل إسرائيل في الساحة الدولية بينما نوفر كافة أشكال الدعم الإنساني لفلسطين”، متابعا أن بلاده ستواصل “اتخاذ خطوات لضمان محاكمة القادة السياسيين والعسكريين الإسرائيليين أمام المحاكم الدولية بعدما قتلوا بوحشية شعب غزة المظلوم”.

وأضاف أن “إسرائيل تطبق استراتيجية تدمير كامل لمدينة غزة وسكانها”، مسترسلا: “أقولها بصراحة وبقلب مستريح.. إسرائيل دولة إرهاب”، بحسب ما نقلت عنه وكالة “الأناضول” التركية.

وشدد الرئيس التركي أنه سيجري “اتصالات هاتفية مع زعماء البلدان التي امتنعت عن التصويت على قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن غزة مؤخرًا والذي صوتت لصالحه 121 دولة”.

وأكد أنهم (الحكومة التركية) “لن يترددوا أبدا بسبب انزعاج أحدهم من التصريح بأن أفراد حركة حماس مقاومون يسعون إلى حماية وطنهم وأرواحهم”، ووجه  كلامه لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قائلًا: “تمتلك قنبلة ذرية، قنبلة نووية، وتهدد بها. امتلك ما شئت فإنك راحل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *