أخبار الساعة، مجتمع

الجردان والفئران تهدد استقرار ساكنة بمراكش.. وفعاليات تحذر من انتشار الأمراض

نبهت جمعية “مؤازرة للأعمال الاجتماعية وصحية والبيئية”، من خطر انتشار الجردان والفئران والصراصير، بشكل يفوق دائرة المألوف، في تجزئة أبواب جليز الشطر الثاني، التابعة إداريا إلى لملحقة الحي العسكري مقاطعة جليز، بقلب مدينة مراكش.

وتفاعلا مع شكايات من توقيع ساكنة التجزئة واتحادات للملاك المشتركين، أصدرت الجمعية، بلاغا توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، تحذر من انتشار أمراض منقولة عن طريق الجدران والفئران والصراصير، التي وصلت إلى حد تخريب أسلاك العمارات والتجول بين العوازل الداخلية للشقق.

وجاء في البلاغ، أن “الجمعية سابق أن راسلت المجلس الجماعي لمراكش بخصوص الظاهرة أكثر من مرة، دون جدوى من التدخلات التي قام بها مكتب حفظ الصحة والوكالة المستقلة، إذ لم يتمكنوا من القضاء عليها أو تحد من تفاقمها”.

وأكد المصدر ذاته، أن المشكل خلق تخوفا حقيقيا بخصوص سلامة الساكنة القاطنة في التجزئة المذكورة سالفا، وانتشرت حالة من الهلع وعدم الارتياح بينهم، خاصة في صفوف ساكنة كل من المجموعات Gh8 وGH7 وGH9 وGH10 وGH11 وGH13.

ودعت الجمعية الجهات المسؤولة إلى التعامل الجدي مع الظاهرة قبل انتشارها بعموم المدينة، وإزالة بؤرة موضع الشكايات، والتدخل الفاعل والحقيقي حفضا للسلامة الصحية للساكنة المتضررة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *