آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

كأس إفريقيا يفقد سفيان أمرابط مكانته رفقة مانشستر يونايتد

كشفت تقارير إعلامية بريطانية أن كأس أمم إفريقيا التي سيشارك بها سفيان أمرابط، رفقة أسود الأطلس في يناير المقبل، تسببت في فقدان أمرابط لمكانته رفقة مانشستر يونايتد.

وحسب صحيفة “دا صن”، فإن الوضع الذي يعيشه سفيان أمرابط، مع نادي مانشستر يونايتد، بتراجع الدقائق التي يخوضها وإبعاده عن التشكيلة الرسمية بالمباريات الأخيرة، يعود لمشاركة أمرابط رفقة المنتخب الوطني المغربي في يناير المقبل.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المدرب الهولندي تين هاغ، يفضل الاعتماد على اللاعب الشاب ماينو لسد الفراغ الذي سيتركه رحيل أمرابط طيلة شهر يناير المقبل، مشيرة إلى أن مانشستر يونايتد يدرس خيار التعاقد مع لاعب وسط، بالميركاتو الشتوي المقبل.

وشارك أمرابط كبديل رفقة مانشستر يونايتد حيث دخل عند الدقيقة 72 من الجولة الثانية، علما أن الدولي المغربي خاض 63 دقيقة فقط من آخر 4 مباريات للفريق في الدوري الإنجليزي، من أصل 360 متاحة.

ولم يعتمد تن هاغ على الدولي المغربي رغم الغيابات المؤثّرة والعديدة في خط الوسط، حيث غاب كل من كارلوس كاسيميرو وكريستيان إريكسن وميسون ماونت، حيث فضل المدرب الهولندي الاعتماد على الشاب المغمور كوبي ماينو، صاحب الـ18 سنة، من أكاديمية الفريق.

مسؤولية تن هاغ

حمل الإعلام الإنجليزي الهولندي، إريك تن هاغ، مدرب مانشستر يونايتد، مسؤولية تراجع مستوى الدولي المغربي، سفيان أمرابط، خاصة مع توالي النتائج السلبية للشياطين الحمر.

وفي هذا الصدد، اعتبرت صحيفة “ذا صن” الإنجليزية أن “جزء من أسباب عدم تقديم سفيان “أمرابط المستوى المطلوب وعدم ظهوره يظهر بعد بالشكل الذي تنتظره الجماهير، يعود لتوظيف الدولي المغربي في مركز الظهير الأيسر في المباريات بالإضافة لصعوبات في التكيف مع وتيرة وكثافة الدوري الإنجليزي الممتاز”.

وأشارت الصحيفة ذاتها إلى أن مانشستر يونايتد، يعاني من نفس المركز (خط الوسط)، منذ مدة وحتى بعد قدوم البرازيلي كاسيميرو، ماسون ماونت وكريستيان إيريكسن، إلا أن المشاكل ظلت مستمرة مع الفريق”.

ويعاني المغربي مع يونايتد، حسب المصدر نفسه، بسبب “وجود مساحة كبيرة على مستوى وسط الميدان والتي من المتوقع أن يغطيها بسبب تكتيك المدرب تين هاج المختلف”، مؤكدا أن “العديد من المشاكل التي تواجه الفريق في الوقت الحالي بسبب سوء فهم التمركز والأدوار ككل”.

وانضم أمرابط، صاحب الـ27 عاما، من فيورنتينا على سبيل الإعارة في اليوم الأخير بفترة الانتقالات الصيفية بعد أن كان أحد نجوم كأس العالم الأخيرة في قطر حين ساهم في إنجاز تاريخي للمنتخب الوطني المغربي بالتأهل للدور قبل النهائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • driss dacha
    منذ 3 أشهر

    bsmallah ,i guess that good for morocco as well Soufian ,as ex pro athlete ,science researcher ,lived in usa, his body metabolism will recover and rest ,i think he will an other excellent appeirence in african anations cup ,this player has great recovery fitness ability, may allah protect him from any injury