مجتمع

عريضة شعبية بخنيفرة تدعو لفتح تحقيق جراء تدني الخدمات الصحية بالإقليم

دعت عريضة شعبية وقعتها ساكنة مدينة خنيفرة ومعها فعاليات مدنية، لفتح تحقيق عميق في المستشفى الإقليمي خنيفرة، بسبب “تدني” الخدمات الصحية والمعاناة التي يسببها “غياب” بعض الأطباء الأخصائيين و”الإهمال” الذي يتعرض له المرضى والنساء الحوامل.

العريضة الموجهة لوزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد أيت الطالب، والتي حملت عدد من توقيعات الساكنة، دعت أيت الطالب للتدخل وإيجاد حل لـ”عدم قدرة إدارة المستشفى على تسيير محكم يستجيب لانتظارات المواطنين”.

وسجلت العريضة، كما اطلعت عليها جريدة “العمق”، “معاناة المرضى بسبب غياب بعض الأطباء الأخصائيين، مما يؤدي إلى تفاقم الوضع خصوصا فيما يتعلق بمواعيد الفحص والعلاج التي غالبا ما تكون البعيدة”.

ورصدت الساكنة أيضا “تسيبا ملحوظا وإهمالا مستمرا على مستوى قسم المستعجلات، مما يؤدي نشوب فوضى وضجيج يؤثر على المرضى، نظرا لكثرة الوافدين على المستشفى للعلاج وتواجد طبيب واحد في أغلب الأوقات”.

وأشارت العريضة أيضا إلى “تفاقم الوضع في مصلحة التصوير بالأشعة، وإعطاء أحيانا مواعيد بعيدة للاستفادة من الراديو أو السكانير، فيما تستدعي بعض الحالات إجراء عملية جراحية مستعجلة”.

واستنكرت أيضا ما سمته بـ”الإهمال الممنهج الذي تعاني منه النساء الحوامل بمصلحة التوليد، فضلا عن سوء المعاملة وسوء التدبير، مما يؤثر سلبا على نفسيتهن”، وفق تعبير المصدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *