أخبار الساعة، سياسة

برلماني يطالب ببرنامج حكومي جديد بعد نيل شرف تنظيم المونديال

عزيز أخنوش رئيس الحكومة

طالب رئيس فريق الاتحاد المغربي للشغل بمجلس النواب، نور الدين سليك، حكومة عزيز أخنوش بتقديم “تصريح حكومي جديد” أمام المؤسسة التشريعية.

وخلال مناقشة الميزانية الفرعية لوزارة التجهيز والماء، الأربعاء، بمجلس المستشارين، قال سليك إنه حان الوقت لأن تأتي الحكومة بتصريح جديد ليس لنيل ثقة البرلمان، بل لبعث دينامية جديدة في البلاد، بعد نيل شرف تنظيم مونديال 2030.

وأضاف المتحدث أن طموح بلادنا ملكا وشعبا أصبح أكبر بكثير من المرحلة التي جاء فيها التصريح الحكومي، خصوصا وأن المملكة مقبلة على تنظيم المونديال رفقة إسبانيا والبرتغال.

وسجل سليك أن كل الدول التي اعتبرت المونديال مناسبة تنموية نجحت وتطورت اقتصاديا وحجزت مقعدها في الدول الكبرى، كما هو الحال بالنسبة لإسبانيا وإيطاليا التي عرفتا تحولا كبيرا بعد تنظيم المونديال.

وأبرز أن المسؤولين في هذه الدول اعتبروا بأن المونديال هو مناسبة تنموية ولم يعتبروها فقط مناسبة كروية، مسجلا أن جنوب إفريقيا التي رأت فيها فقط مناسبة كروية ازداد الفقر فيها وتركز الغنى الفاحش أكثر.

وأكد سليك أن المغاربة ينتظرون الحكومة أن تأتي بطموح أكبر، لأن الطموح اليوم تجاوز الدولة الاجتماعية، داعيا إلى مراجعة التوجهات الكبرى للبلاد، خصوصا وأن الحكومة المقبلة لن يكون لديها الوقت الكافي للتحضير للمونديال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *