الحمداوي: حاجز الخوف تكسر ولا مكان لسماسرة الانتخابات

01 أكتوبر 2016 - 04:54

أكد محمد الحمداوي وكيل لائحة حزب المصباح بدائرة العرائش، أن المغاربة اليوم كسروا حاجز الخوف وأصبحوا يرفضون سماسرة الانتخابات ومن يريد الضغط عليهم والتحكم في اختياراتهم الانتخابية.

وتابع الحمداوي في المهرجان الخطابي الذي نظمه حزب العدالة والتنمية اليوم بالعرائش، بحضور الأمين العام للحزب عبد الإله ابن كيران، أنه وجد مواطنين في بعض الدواوير بإقليم العرائش يتصدون لمن يريد التحكم في أصواتهم، ويهتفون “العدالة العدالة.. الرجلة والرجالة”.

واعتبر المهندس الذي سبق له ترأس حركة التوحيد والإصلاح، أن الواقع السياسي المغربي تطور مقارنة مع ما كان عليه في سابق، مشددا في السياق ذاته أن شعبية حزب العدالة والتنمية في تزايد مستمر، وخاصة شعبية أمينه العام عبد الإله ابن كيران.

وأشاد الحمداوي بحصيلة الحكومة المشرفة ولايتها على الانتهاء، واعتبر أنه يكفي العدالة والتنمية الذي ترأس التجربة الحكومية فخرا، أنه استطاع أن يقف في وجه التحكم قبل 2011 ومن خلال ممارسته في السنوات الخمس من عمر الحكومة، وأنه استطاع تغيير تفاعل المغاربة مع المشهد السياسي.

من جهة أخرى، اعتبر مؤسس منتدى الوسطية بإفريقيا أن إقليم العرائش لم ينل حظه من مجهودات التنمية رغم ما يحظى به من مؤهلات طبيعية واقتصادية، باعتباره منطقة فلاحية متميزة وتوفره على شريط بحري مهم بالإضافة إلى قربه من ميناء طنجة المتوسطي، كما شدد على ضرورة مصاحبة سكان المنطقة لتأهيلهم لدخول المرحلة المقبلة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

بعد 50 يوما من الانتخابات.. بوادر انفراج في تشكيل الحكومة

138 طعنا في 168 نائبا والبيجيدي يتصدر مقدمي الطعون

البيجيدي تفوق على البام بـ400 ألف صوت في انتخابات 7 أكتوبر

تابعنا على