انتخابات 2016، سياسة

أخنوش: الأحرار أشرك المواطنين من كل مناطق المغرب في صياغة برنامجه الانتخابي

قال رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، إن حزبه “حزب مسؤول”، موضحا أنه أخذ على عاتقه مهمة إشراك المواطن في صياغة برنامجه الانتخابي، “وذلك عبر التواصل والإنصات، اللذان شكلا قاعدة حزبية طيلة خمس سنوات الماضية”، في إشارة إلى برنامج مائة يوم مائة مدينة.

وأوضح أخنوش، خلال جولته بمناطق تاحناوت واثنين اشتوكة وسيدي عبد الله غياث وامليل بضواحي مراكش، أنه لا يمكن أن يفهم مشاكل الجبل إلا من يسكن في الجبل، مسترسلا “نهجنا الديمقراطية التشاركية، وسمعنا للناس في جميع مناطق المغرب، بل أكثر من هذا، هم ساعدونا في اقتراح الحلول التي يرونها مجدية، وما كان منا إلا أن نجد لها الطريق الصحيح نحو التنزيل والتمويل المخصص، وإن شاء الله ستطبق على أرض الواقع، إن وثق بنا المغاربة”.

واعتبر رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار أن مصير المدن والقرى بين أيدي المواطنين أنفسهم، “وعليهم الإقبال على صناديق الاقتراع، لنستمر في المسار الطموح الوطني الكبير، لتسريع وتيرة إنجاز الأوراش والإصلاحات، والقطع مع الممارسات والسلوكات التي ظلت تعيق التنمية”.

وأشار المتحدث إلى أن الانتخابات التشريعية والبرلمانية، تأتي هذه السنة في ظرفية خاصة، تتسم بنموذج تنموي جديد، وتداعيات جائحة صحية على الاقتصاد، و”علينا جميعاً أن نكون في مستوى هذه اللحظة المفصلية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *