أخبار الساعة، خارج الحدود

إسرائيل تعترف لأول مرة بمقتل قائد عسكري كبير وتتهم حماس باحتجاز جثته

أكد الجيش الإسرائيلي، السبت، لأول مرة مقتل قائد اللواء الجنوبي في فرقة غزة، العقيد إساف حمامي، خلال هجوم السابع من أكتوبر، مؤكدا أن جثته محتجزة بغزة.

وتتبع فرقة غزة الجيش الإسرائيلي، ومقرها قاعدة رعيم التي تبعد عن القطاع 7 كيلومترات، ومهمتها حراسة الحدود مع إسرائيل، وكانت الفرقة وقاعدتها من بين أهداف هجوم حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في 7 أكتوبر الماضي.

وكانت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، قد أشارت إلى أن عدد جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي الذين أصيبوا منذ بدء الحرب الحالية على قطاع غزة، في السابع من أكتوبر الماضي، وصل إلى نحو ألف جندي.

وذكرت الصحيفة العبرية أن الجيش الإسرائيلي وافق أخيرا على الكشف عن هذه الأرقام، بينما رفض في بداية الأمر منح إذن لنشر المعطيات المتعلقة بعدد الجنود المصابين، كما أنه لم يرد على سؤال الصحيفة بشأن سبب منع النشر.

وكشفت المعطيات التي منحها الجيش للصحيفة، عن إصابة 202 من الجنود بجراح خطيرة، ونحو 320 بجراح متوسطة، فيما وصفت إصابات 470 بأنها طفيفة.

ولا يزال 29 من الجنود الذين توصف إصاباتهم بالخطيرة يرقدون في المستشفيات، فضلاً عن 183 من أصحاب الإصابات المتوسطة و74 من الإصابات الطفيفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *