أخبار الساعة، سياسة

الملك محمد السادس يقوم بزيارة رسمية لدولة الإمارات

أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة أن الملك محمد السادس سيقوم بزيارة رسمية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة ابتداء من يوم غد الاثنين 4 دجنبر 2023.

وتأتي هذه الزيارة بدعوة من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، في إطار العلاقات الأخوية المتميزة التي تربط بين البلدين الشقيقين.

وتعد هذه الزيارة هي الأولى التي يقوم بها الملك محمد السادس إلى دولة الإمارات العربية المتحدة منذ تولي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان منصبه في مايو 2023.

وخلال الزيارة، من المقرر أن يجري الملك محمد السادس مباحثات مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، ستتناول مختلف أوجه التعاون بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والأمنية.

علاقات ثنائية قوية

تربط المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة علاقات تاريخية وثقافية واقتصادية متميزة، وقد شهدت هذه العلاقات تطوراً ملحوظاً خلال السنوات الأخيرة، حيث تم تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، بما في ذلك التجارة والاستثمار والتنمية.

والعلاقات بين المغرب والإمارات العربية المتحدة وثيقة بشكل خاص، حيث يحافظ البلدان على العلاقات الدبلوماسية منذ عام 1977، ووقعا اتفاقية التجارة الحرة في عام 2004.

ويشهد التعاون الاقتصادي والتجاري بين المغرب والإمارات العربية المتحدة ازدهارا، إذ تعتبر الإمارات العربية المتحدة الشريك التجاري الثالث للمغرب في أفريقيا والمستثمر الأجنبي الثاني في المغرب.

زيارة مهمة

وتحظى هذه الزيارة الرسمية التي يقوم بها الملك محمد السادس إلى دولة الإمارات العربية المتحدة بأهمية كبيرة، حيث سيعمل على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتطوير التعاون بينهما في كافة المجالات.

وبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين في عام 2022 حوالي 1.5 مليار دولار أمريكي. كما تستثمر الشركات الإماراتية في عدد من القطاعات الاقتصادية المغربية، بما في ذلك الصناعة والسياحة والعقارات.

وفي مجال التعاون الثقافي، تحرص المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة على تعزيز تبادل الخبرات والثقافات بين البلدين، حيث تم تنظيم عدد من الأنشطة الثقافية المشتركة، بما في ذلك المهرجانات والمعارض الفنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غزاوي
    منذ 3 أشهر

    مجرد تساؤل. لماذا الإمارات ولماذا في هذا الوقت بالذات !!!؟؟؟ الطيور على أشكالها تقع.. كلا البلدين أدان المقاومة. بوريطة من النقب وريم الهاشمي من داخل مجلس الأمن. كلا البلدين رفض إدانة الكيان. والزيارة جاءت لبحث سُبل تشديد الحصار على حماس والقضاء عليها ليتخلصا من وجع الرأس.

  • علاوة
    منذ 3 أشهر

    طلبه كن اجل اعطاءه أوامر جديدة لللتنفيذ في خصوص غزة خاصة واسراءيل

  • كريم العلوي
    منذ 3 أشهر

    شياطين الإنس في ثوب الملائكة . قبح الله وجوهكم، تحيا فلسطين الحرة.