انتخابات 2016

يتيم للبام: تعالوا ندعوا قياداتنا وقياداتكم ونصرح بالممتلكات

اقترح القيادي في حزب العدالة والتنمية، محمد يتيم، القيام بتحدي بين قيادات حزبه وقيادات حزب الأصالة والمعاصرة، للتصريح بالممتلكات للتأكد ممن يملك أغلى وأحسن المساكن والسيارات.

وكتب البرلماني عن “البيجيدي” في تدوينة له على حسابه بالموقع الأزرق: “تعالوا ندعوا قياداتنا وقياداتكم ونصرح بالممتلكات كي نتأكد أن أحوالكم ومأكلكم ومشربكم ودخانكم ومراكبكم ومساكنهم، هي أغلى وأحسن وأوسع من مأكلنا ومشربنا ومراكبنا حتى قبل أن تصلوا للوزارات، أما إذا وصلتم للوزارات فالله يستر فذلك أمر آخر”.

تدوينة يتيم جاءت ردا على تصريحات إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، خلال تجمع خطابي لحزبه بمدينة العرائش قبل يومين، قال فيه إن وزراء “البيجيدي” لم يعودوا يأكلون البيصارة ويركبون القطارات كما كانوا قبل وصولهم للحكومة.

وقال العماري: “الحكومة مع الأسف ولات كيبدلوا الطوموبيلات، النهار الأول شوفناهم كياكلوا البيصارة ويركبوا فالطران، دابا إلى لقيتوا شي واحد فيهم ساكن فالدار لي كان ساكن فيها أنا ماشي ولد خديجة، فين البيصارة وفين الطران وفين الطوموبيل الرخيصة”.

يتيم علق على العماري عبر صفحته الفيسبوكية، بالقول: “أنت ولد خديجة ولكن رئيس الحكومة لم يبدل بيته، أنت ولد خديجة ولو أن بها رحمه الله ظل يسكن في بيت متواضع في القبيبات ورفض مغادرته إلى أن رحل إلى دار البقاء”.

وأضاف “أنت ولد خديجة ولو أن بسيمة الحقاوي ما تزال تسكن في بيتها مع زوجها بالبيضاء في نفس الشقة، والدكتور لحسن الداودي ما زال يسكن في بيته بحي الرياض منذ أن قدم من فاس إلى الرباط وقبل الاستوزار، ولو أن نجيب بوليف الذي ما زال بيته بطنجة اكترى بيتا بالرباط وبالضبط الهرهورة كي يبقى قريبا من الوزارة ونفس الشيء بالنسبة لمصطفى الرميد”.

وتابع في التدوينة ذاتها: “أنت ولد خديجة ولو أن الخلفي اقتنى بيتا بالهرهورة بعد أن باع ما ورثه من أبويه وزاد على ذلك قرضا عن طريق المرابحة، أنت ولد خديجة ولو أن وزراءنا ما زالوا يأكلون مما يأكل الناس ولو أتيت بيت رئيس الحكومة لأكلت الكسكس وهي عادة معروفة قديمة في بيت ولدى أهل بن كيران”.

“أنت ولد خديجة ولو أننا مازلنا لا تصل إلى مقام فللكم، ورصائدنا البنكية لا تصل إلى أرصدتكم، حتى أن مستشارا برلمانيا حدثني عن عجائب فيلة لمستشار معروف منكم”، يضيف يتيم.

وتساءل البرلماني عن “البيجيدي” بالقول: “أنت ولد خديجة؟ لماذا تتنكر للسيدة المحترمة خديجة؟ لماذا تجازف بالتنكر لخديجة وأنت تكذب على وزراء بن كيران؟ وأصلا لماذا تستنكر على وزراء بن كيران أن تتحسن أوضاعهم المادية والسكنية ويظهر أثر التغيير عليهم مادامت أموالا حلالا وليست نهبا للمال العام أو متاجرة في المحرمات والممنوعات وأموالا مشبوهة المصدر، فنعم المال الصالح للرجل الصالح كما جاء في الحديث النبوي الشريف”، حسب تعبيره.