آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، منوعات

شكوك حول لحاقه بـ”الكان”.. من يعوض مزراوي المصاب في لائحة الركراكي ؟

تعرض الدولي المغربي نصير مزراوي لاعب بايرن ميونخ الألماني لإصابة خطيرة أثناء مواجهة مانشستر يونايتد بدوري أبطال أوروبا، قد تؤدي إلى حرمانه من المشاركة في كأس الأمم الإفريقية رفقة المنتخب المغربي، مطلع السنة المقبلة.

ولم يذكر العملاق البافاري المدة التي سيغيب عنها الدولي المغربي، غير أن تقارير إعلامية ألمانية رجحت أن التمزق العضلي في ربلة الساق أكثر خطورة ومن المتوقع أن يغيب نصير مزراوي 6 أسابيع على الأقل، مما يعني أنه لن يكون متاحا للمشاركة مع المنتخب المغربي في كأس الأمم الإفريقية المقبلة، التي تقام في كوت ديفوار في الفترة بين 13 يناير والثاني من فبراير 2024.

وأوضح بايرن ميونخ،  في بيان له، أن الفحوصات الطبية التي أجراها القسم الطبي بالنادي أظهرت إصابة مزراوي بتمزق في عضلة الساق اليسرى، علما أن المدافع المغربي لم تظهر عليه أي علامات على إصابته خلال الشوط الأول للمباراة.

وقام مدرب بايرن، توماس توخل، بتدبيل مزراوي في الاستراحة بين الشوطين وأحل محله كونراد لايمر، وبقي مزراوي بعض الوقت في غرفة تبديل الملابس، لكن بعد وقت قصير من بداية الشوط الثاني، توجه نحو مقاعد البدلاء وهو يعرج.

وبحسب معلومات موقع “سبورت 1” الألماني فإن المدافع المغربي لم يلغ حتى الآن مشاركته في كأس أفريقيا رغم الإصابة، وحتى لو كانت الفرص ضئيلة، فإنه يأمل في استعادة لياقته في الوقت المناسب ويتمسك بفرصة المشاركة في العرس القاري.

من يكون بديل مزراوي ؟

وضع الجهاز الفني للمنتخب المغربي بقيادة وليد الركراكي مدرب أسود الأطلس في حساباته تعرض أي لاعب للإصابة، قبل الظهور في النسخة الجديدة من كأس الأمم الإفريقية، خاصة أن قوانين “الكاف” تمنح كل مدرب إمكانية إرسال قائمة  موسعة تشمل 50 لاعبا.

ووضع الركراكي جميع السيناريوهات لاحتمال غياب أي من لاعبيه الأساسيين، ومن بينهم نصير مزراوي الذي أكدت تقارير ألمانية غيابه عن الكان، حيث اختار في كل مركز من 3 لـ4 لاعبين.

ووجه الركراكي، حسب مصادر مطلعة، الدعوة لـ4 لاعبين في مركز الظهير الأيسر الذي يشغله مزراوي،  ويتعلق الأمر اللاعب آدم ماسينا المحترف في أودينيزي الإيطالي، الذي شارك في نسخة الكاميرون 2021، قبل أن تغيبه جراحة الأربطة عن المونديال.

كما وجه الدعوة الأولية ليحيي عطية الله لاعب الوداد الرياضي، الذي شارك في المونديال أساسيا بـ 3 مباريات، إضافة ليوسف الخديم لاعب ريال مدريد الناشئ، والذي مدد عقده مع الملكي مؤخرًا حتى 2028″.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *