خارج الحدود، سياسة، مجتمع

وزير خارجية فلسطين: ملك المغرب يعمل على ضمان استمرار الوجود الفلسطيني في القدس

دق وزير الخارجية وشؤون المغتربين الفلسطيني رياض المالكي ناقوس خطر مؤامرة إسرائيلية تحاك ضد الفلسطينيين في كل من الضفة وغزة، مشددا على أن ملك المغرب محمد السادس بصفته رئيسا للجنة القدس يعمل على ضمان استمرار الوجود الفلسطيني في مدينة القدس باعتبارها مدينة مسلمة ومسيحية خالصة.

وتابع المالكي في الندوة الصحفية عقب المباحثات التي جمعته بوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر يوريطة، الثلاثاء بمراكش على هامش منتدى التعاون الروسي العربي، أن المغرب يعبر دائما عن التزام كبير ومسؤولية اتجاه القضية الفلسطينية.

وشدد على فلسطين تحتاج اليوم للدعم والمساندة، وأن مباحثاته مع نظيره المغربي همت الأوضاع في غزة وفي الصفة الغربية، معبرا في الوقت ذاته عن رفضه لأي تهجير للفلسطينيين من غزة وأن السلطة الفلسطينية ترفض عودة الاحتلال إلى غزة أو اقتطاع أي جزء من أراضيها.

وسجل تطابق وجهات النظر بين الطرفين المغربي والفلسطيني في جميع القضايا التي تطرقت لها المباحثات الثنائية، مشددا على ضرورة العمل على “منع انتشار الجوع والعطش وغياب الدواء والاهتمام للصحي والذي هو سلاح إضافي لقتل شعبنا خصوصا النساء والأطفال”، على حد قوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غزاوي
    منذ 6 أشهر

    مجرد تساؤل. أين لجنة القدس !!!؟؟؟ تحت أنظار رئيس لجنة القدس المجمدة منذ إنشائها تحولت القدس إلى عاصمة للكيان، وتم تهجير سكانها وتهويد معالمها وتدنيس مقدساتها.