انتخابات 2016

لشكر: سنراجع “منكرات” الحكومة بعد 7 أكتوبر

هاجم الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، إدريس لشكر، حكومة عبد الإله ابن كيران، مشيرا إلى أن حزب الوردة سيراجع ما وصفها بـ”منكرات” الحكومة الحالية إذا تحمل المسؤولية بعد 7 أكتوبر.

أوضح خلال كلمة له في تجمع خطابي لحزبه بمدينة القنيطرة، أمس الثلاثاء، أن حزبه سيتراجع عن مجموعة من القوانين والقرارات التي اتخذتها الحكومة في عدة مجالات، وسيراجعها كخطوة أولى بعد تصدرهم الحكومة.

وقال لشكر، إن المغاربة الذين صعدوا بـ”البيجيدي” إلى الحكومة أمس، هم أنفسهم من سيسقطونها اليوم، مشيرا إلى أن المغاربة مؤمنون بالديمقراطية وبالتناوب، “وهم لي قالو البارح أجي نجربوا هادو فالحكومة”.

وكان إدريس لشكر، قد وصف الأوضاع في البلاد خلال الخمس سنوات الماضية بأنها “تفلست”، معتبرا أن الحكومات السابقة كانت تشجع العائلات على تسجيل أبنائهم في المدارس عبر منح دراسية، مضيفا بالقول: “مع الحكومة الحالية أصبح التلاميذ يذهبون للمدرسة العمومية ويجدون الاكتظاظ، لدرجة يصل عدد التلاميذ في القسم إلى 70 مع غياب الأساتذة”.

وانتقد المتحدث في لقاء سابق في حملته الانتخابية، سياسة الحكومة في مجال التشغيل، معتبرا أن نسبة البطالة في ظل الحكومة الحالية ارتفعت بنسبة 45 في المائة، قائلا في هذا الصدد: “قالوا غادي يديروا مناصب شغل تصل لـ 166 ألف سنويا، لكن ما قدروش يحققوا حتى 33 ألف سنويا”.