أدب وفنون، مجتمع

بنسعيد: الدارجة تصل الشعوب العربية بفضل المسلسلات ونسعى لدبلجتها للفرنسية والانجليزية

أكد وزير الثقافة والشباب والتواصل، محمد مهدي بنسعيد، أن المسلسلات المغربية تحقق إقبالا ونجاحات على مستوى المنصات العربية، مشيراً إلى أن “الدارجة” المغربية تصل إلى الشعوب العربية عن طريق هذه المسلسلات.

وخلال جوابه على مداخلات النواب، عقب اجتماع للجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، أمس الثلاثاء، قال بنسعيد إن المسلسلات المغربية تتصدر نسب المشاهدات على منصة “شاهد”، مضيفا أن هذه الأعمال مغربية 100% سواء الممثلين والمنتجين والمخرجين والتقنيين.

وأضاف المتحدث، أن هناك اعتراف عربي بالأعمال المغربية، مسجلا أن التوجه هو إيصال الثقافة واللهجة المغربية إلى الشعوب العربية، مشيرا إلى أنه بفضل الاجتهاد الذي يقوم به الممثلين والمخرجين والمنتجين أصبحت الدول العربية تقبل على المسلسلات المغربية.

وسجل المسؤول الحكومي، أن الهدف بعد ذلك هو التوجه نحو دبلجة المسلسلات المغربية بالفرنسية والإنجليزية لإيصال الثقافة المغربية إلى الدول الإفريقية وباقي شعوب العالم، مفيدا بأن هناك حرص على تقوية حضور الإنتاجات التي تهتم بالثقافة والتراث في التلفزة المغربية.

في سياق متصل، شدد بنسعيد على أن الكاميرا الخفية ستعوض ببرامج أخرى ترفيهية تحترم المغاربة في شهر رمضان، موضحا في هذا الإطار أن “من عاداتنا نحن المغاربة الاجتماع على مائدة الفطور في جو عائلي وبالتالي يجب أن تحترم المسلسلات والبرامج المواطنين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *