انتخابات 2016

وهبي يشتكي منعه من دخول مطار أكادير وينتقد إجراءات الأمن

وجه القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي، اليوم الثلاثاء رسالة إلى وزير الداخلية يشتكي له من خلالها منعه من ولوج مطار المسيرة بأكادير من طرف مسؤول أمن بداعي الاحتياطات الأمنية وبناء على التعليمات.

وأوضح وهبي في رسالته التي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منها، أنه بالرغم من تعريفه بنفسه وصفته لدى مسؤول الأمن بالمطار إلا أن الأخير ظل رافضا لدخوله، متسائلا: “إذا كنتُ أشكل خطرا على الأمن فأين قيمة مواطنتي وأين اعتبار مهامي كممثل للأمة؟”

وأضاف وكيل لائحة حزب الأصالة والمعاصرة بدائرة تارودانت الشمالية، إن “حالة التوتر الأمني أصبحت تسيء إلى سير الحياة العادية للمواطنين، مما يوحي بكون الإرهابيين أصبحوا بشكل غير مباشر يرسمون طريقة سير حياتنا اليومية”.

ودعا وهبي الوزير حصاد إلى اتخاذ الإجراءات المناسبة، معربا بسخرية عن أمله في ألا يتم منع الوزير شخصيا من ولوج مقر وزارة الداخلية لـ “دواعي أمنية”.

يشار أن الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة إلياس العماري رفض أمس الإثنين الانضباط للإجراءات الأمنية المطبقة في المطارات، وامتنع عن تفتيش حقيبته بمدخل مطار المنارة بمراكش، حيث خاطب الشرطي الذي طالبه بوضع الحقيبة في الحزام المخصص لذلك لتفتيشها عبر آلة متخصصة، بقوله “واش معرفتينيش”.

وذكرت مصادر مطلعة لجريدة “العمق” أن جواب الشرطي للأمين العام لحزب الجرار بعدم التعرف عليه أغضب العماري، الذي وجه عبارات نابية للشرطي وتجاوزه ليدخل المطار دون أن يخضع للإجراءات الأمنية المطبقة على جميع من يريد دخول المطار.