انتخابات 2016

“الاستقلال” يتعهد بإدخال الطرامواي لطنجة وتمديد السكك الحديدية إلى تطوان

27 أغسطس 2021 - 09:00

تعهد حزب الاستقلال بإطلاق جيل جديد من المشاريع التنموية بمختلف أقاليم جهة طنجة تطوان الحسيمة، وتقليص الفوارق المجالية بينها، ضمن تصور متكامل ومندمج، كاشفا عن أهم محاور برنامجه الانتخابي على مستوى الجهة.

الحزب الذي اختار لحملته الانتخابية شعار “الإنصاف الآن”، أوضح أنه يسعى للنهوض بأوضاع الطبقات الفقيرة والمتوسطة بهذه الجهة، عبر توفير فرص الشغل وحماية المقاولة من تداعيات جائحة كورونا، قصد تحقيق العدالة الاجتماعية والمجالية والعيش الكريم لجميع والمواطنين.

وقسم الحزب برامجه الانتخابية المحلية وفق ست مجالات مشاريع، هي طنجة إلى غاية أصيلة والميناء المتوسطي، والحسيمة، وتطوان من الفنيدق إلى واد لاو، والريف الأوسط، ووزان، ثم العرائش.

ومن بين الوعود اللافتة للانتباه في البرنامج الجهوي لحزب “الميزان”، إنشاء شبكة للطرامواي بطنجة لتخفيف كثافة النقل الحضري بالمدينة، وإنشاء خط للسكك الحديدية يربط تطوان بطنجة، للحد من حركة المرور الكبيرة على الطريق.

كما تعهد الاستقلال على مستوى النقل، بإطلاق مشروع مطار إقليمي بين تطوان وطنجة، وفك العزلة عن تطوان عبر تشغيل مطارها الذي يوجد في حالة توقف، بحسب تعبير الحزب، من أجل تشجيع الاستثمار والسياحة الخارجية، مع تمديد الطريق السيار من الفنيدق إلى طنجة المتوسط.

وأوضح الحزب أنه سيعمل على إنشاء روابط بحرية من المضيق ومارينا سمير في اتجاه الجزيرة الخضراء ومالقا وماربيا وجبل طارق، وتحسين الربط الجوي والبحري للحسيمة، مع زيادة وتيرة الرحلات الجوية بين تطوان ومالقا إلى 5 بدل رحلتين في الأسبوع.

وفي مجال النقل أيضا، تعهد حزب علال الفاسي بإنشاء محطة للقطار فائق السرعة على مستوى العرائش، مع جدولة التوقفات بالتناوب بين العرائش والقنيطرة، وإطلاق مشروع الطريق السيار فاس عبر وزان، وتثنية طريق خميس أنجرة – طنجة المتوسط باتباع طريق تطوان ملوسة الميناء.

وقال الحزب إنه سيحارب ظاهرة البناء العشوائي بجماعة اكزناية بطنجة، مع إطلاق سياسية إقليمية بالريف الأوسط تستهدف إنشاء تجمعات سكانية لائقة وتتوفر على بنية تحتية للخدمات الأساسية، خاصة التعليم والتكوين والصحة، وإنشاء مستشفى للتخصصات بوزان.

وتعهد “الميزان” بدعم وتسريع تهيئة مشروع وادي المحنش، وبالخصوص المنشآت الأكاديمية التابعة لجامعة عبد المالك السعدي كمدينة للابتكار، والمدرسة الوطنية للهندسة المعمارية، إلى جانب إحداث معهد للتنكولوجيا الفلاحية بالقصر الكبير.

وأمس الأربعاء، قدم حزب الاستقلال وكلاء لوائحه للانتخابات البرلمانية والجهوية والجماعية لجهة طنجة تطوان الحسيمة، في لقاء حزبي بمدينة العرائش، بحضور الأمين العام للحزب نزار بركة.

ورشح الحزب أمينه العام نزار بركة وكيلا للانتخابات البرلمانية عن دائرة العرائش، ونور الدين مضيان بالحسيمة، ومحمد الحمامي بدائرة طنجة أصيلة، ومنصف الطوب بدائرة تطوان.

وبالدائرة المضيق الفنيدق، رشح الحزب يوسف أبطوي، كما زكى عبد العزيز لشهب بدائرة وزان، وإسماعيل البقالي بشفشاون، وإدريس ساور المنصوري بدائرة الفحص أنجرة، فيما تم اختيار مليكة لحيان وكيلة للائحة الجهوية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2016

أخنوش: الأحرار أشرك المواطنين من كل مناطق المغرب في صياغة برنامجه الانتخابي

انتخابات 2016

“الاستقلال” يتعهد بإدخال الطرامواي لطنجة وتمديد السكك الحديدية إلى تطوان

انتخابات 2016

الـ PSS يتقدم للقضاء بـ 16 طعنا انتخابيا .. وهذه أبرز الدوائر

تابعنا على