أخبار الساعة، سياسة

ما حقيقة تقديم وهبي استقالته من المكتب السياسي لحزب “البام”؟

نفى مصدر قيادي بحزب الأصالة والمعاصرة، تقديم الأمين العام للحزب عبد اللطيف وهبي، استقالته من المكتب السياسي للحزب، وذلك على خلفية الجدل الدائر بشأن تداعيات اعتقال القياديين في الحزب سعيد الناصري وعبد النبي بعوي الذين تم اعتقالهما على خلفية ملف “اسكوبار الصحراء” المتعلق بالتجارة في المخدرات.

وأكد المصدر الذي تحدثت إليه جريدة “العمق”، أن أعضاء المكتب السياسي للحزب توصلوا صباح اليوم بدعوة لإنعقاد المكتب السياسي للحزب يوم الخميس المقبل، مؤكدا أن الدعوة همّت مناقشة نقطتين أساستين؛ الأولى تتعلق بمناقشة الأمور التنظيمية للحزب والثانية تهم مناقشة الأمور المتعلقة بسير تنظيم المؤتمر الوطني المقبل.

وأكد المصدر أن أعضاء المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة لم يتوصلوا بأي استقالة من طرف وهبي، وأن الاستقالة أصلا غير مبررة لكون الحزب يفصله فقط شهر على انعقاد مؤتمره الوطني، وأن الأمين العام للحزب ملزم بتقديم التقرير المالي والأدبي، وآنذاك يمكنه الاستقالة إن شاء.

يُذكر أن اعتقال الناصري وبعوي شكل خلال الفترة الماضية إحراجا شديدا للأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، خاصة وأنهما كانا من المقربين منه، كما أن اعتقال هؤلاء جعل الحزب يواجه انتقادات داخلية وخارجية بسبب هذا الملف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • elfared3
    منذ 4 أشهر

    هذه المحاكمات التي تجري في المحاكم ضد مسؤلين في حزب البام شيء يثلج الصدر.ونشعر أن بلدنا بدأ بحق في تطهير المشهد السياسي المغربي.وهذا قليل في بلدان الجنوب وغير موجود في الدول العربية والأفريقية ونفتخر ببلدنا.عاشت المملكة وحفظ الله ملكنا محمد السادس

  • elfared3
    منذ 4 أشهر

    شكرا لصاحب الجلالة حفظه الله ورعاه هو الصاهر على ضرب على أيدي الفاسدين المفسدين.يجب حل حزب البام لما يظل داخله من جبابرة الفساد.