أدب وفنون

توقيع كتاب عن سيرة بن زايد بكلية الحقوق أكدال والباشا: محطة تجسد عمق العلاقة بين البلدين

قال عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية أكدال، فريد الباشا إن احتضان الكلية لحفل توقيع كتاب “صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد أل نهيان إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية” هو لحظة تاريخية علمية جامعية تجسد عمق العلاقة بين البلدين الشقيقين.

وأضاف الباشا، خلال حفل توقيع الكتاب المذكور اليوم اليوم الأربعاء بالكلية، أن الانفتاح المؤسساتي في بعده العلمي والأكاديمي من شأنه مد جسور التعاون مع المراكز البحثية بدولة الإمارات العربية، وأن الكتاب من خلال مضامينه يساهم في تعريف الأجيال بمبادئ التسامح والسلام والعيش المشترك كقيم كونية.

من جانبه قال صاحب الكتاب جمال سند السويدي، “إن إنجاز الكتاب لم يكن مهمة يسيرة، وذلك للمكانة الخاصة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف المؤلف أن الكتاب الذي يقع في 332 يعد “توثيقاً لمراحل تاريخية من تطور الدولة حاضرا ومستقبلاً، يشتمل على ملاحق تضم صوراً وكلمات لصاحب للشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وقصائد شعرية نظمها سموه، لها دلالات وطنية ومرتكزات إنسانية”.

ويوضح الكتاب أن “صناعة قيادة عظيمة، تتسم بحس أمني داخلي وخارجي وأفق تنموي وحضاري وإنساني عالمي تأتي نتيجة تراكم تجارب وخبرات طويلة، وامتلاك رئيس الدولة صفات قيادية الأجيال الجديدة من أجل النهضة، وتحقيق السلام، والتسامح، والتنمية، والعيش المشترك للإنسانية في أرجاء العالم”.

كما تم خلال الحفل إلقاء كلمة لممثل سفارة دولة الإمارات، وكلمة لنائب عميد الكلية، عبد العزيز العروسي، وعرض قراءات في الكتاب، قام بها، كل من زكرياء أبو الذهب، ورضوان اعميمي، وعبد الرحيم المنار آسليمي، أساتذة بكلية الحقوق أكدال.

إلى ذلك استحضر أستاذ العلاقات الدولية بالكلية، عبد الرحيم المنار اسليمي تجربة له بدولة الامارات العربية المتحدة دامت لسنة من الزمن، مشيدا بالكاتب ودوره في بناء الفكر الاستراتيجية في دولة الامارات، وتأثيره على مراكز القرار في صنع السياسات الخارجية والداخلية.

ويرى آسليمي أن “صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد أل نهيان إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية”، المندرج ضمن حقل الأدبيات الانسانية والذي يرسم مسيرة العمل الوطني والدور المحوري في بناء الدولة، هو أهم كتاب من أصل أزيد من 20 عمل للمؤلف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *