آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، سياسة

لقاءات حكومية مرتقبة في يناير لبدء التحضيرات الميدانية لاستضافة مونديال 2030

كشف وزير التجهيز والماء، نزار بركة، خلال اجتماع بمجلس النواب، الثلاثاء، عن انطلاق التحضيرات لاستضافة المملكة لمونديال 2030، حيث أشار إلى أن لقاءات ستنطلق الشهر الجاري مع فوزي لقجع، رئيس لجنة كأس العالم 2030، من أجل تحديد الملاعب ووسائل النقل التي يتعين تحسينها.

خلال رده على مداخلات النواب في اجتماع للجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن، أوضح بركة أن التحدي يتمثل في جعل المملكة جاهزة لاستضافة هذا الحدث الكروي العالمي اعتبارا من عام 2029، مضيفا أن خمس سنوات فقط تفصلنا عن هذا الموعد، وهي فترة كافية لإجراء الدراسات وتنفيذ المشاريع.

ولفت المسؤول الحكومي، إلى أن الوكالة الوطنية للتجهيزات العامة التابعة لوزارته، هي المكلفة ببناء الملاعب الرياضية الكبرى التي ستستضيف بعضا من مباريات مونديال 2030، حيث أشار إلى بدء الأشغال بملعب طنجة ومراكش والرباط.

وأردف بركة، أن الشبكة الطرقية يجب أن تكون واضحة أيضا، ويتم تحديد الإمكانيات الضرورية من أجل تحسينها، حتى نكون في مستوى هذا الرهان”، مضيفا أن هناك مشاريع سياحية ستتطلب أيضا إنجاز طرق أخرى ويجب أخذها هي الأخرى بعين الاعتبار.

وشدد على أن كل هذه الترتيبات تتطلب عملا تنسيقيا بين الوزارات المعنية من أجل تحديد الإمكانيات المالية الضرورية لهذه المشاريع، موضحا أن مشروع قانون المالية لسنة 2025 سيوفر صورة واضحة للحكومة وسيحدد التكلفة المالية لهذه المشاريع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *