آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

الركراكي متفائل بالتتويج بكأس إفريقيا ويراهن على دعم الجمهور المغربي “لتقديم الأفضل”

عبر الناخب الوطني، وليد الكراكي، عن تفاؤله بالتتويج بلقب كأس إفريقيا قبل ساعات من انطلاق المحفل القاري بساحل العاج، غدا السبت، وإلى غاية 11 فبراير المقبل.

وأبدى الركراكي، في تصريحات للموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ارتياحه بالقدوم مبكرا إلى ساحل العاج، وقال بهذا الخصوص: “سعداء بقدومنا مبكرا هنا. كنا سنواجه غامبيا لكن “فيها خير”، فإلغاء المواجهة منحنا أياما إضافية للقدوم لساحل العاج”، على حد تعبيره.

وأشار الناخب الوطني إلى أن الطقس في ساحل العاج “حار جدا” مؤكدا في الوقت نفسه أن “الجامعة وضعتنا في أفضل الظروف الممكنة، سواء الفندق أو الطاقم أو ملاعب التداريب، ونحن سعداء بذلك”، يضيف الركراكي.

وتابع المتحدث ذاته: “الأمر الأهم في مواجهة سيراليون هو عدم فقداننا لأي لاعب، أجرينا اللقاء في نفس التوقيت تقريبا الذي سنخوض فيه المباراة الثانية، وعلينا الانسجام رغم الظروف الصعبة”.

وواصل: “نعلم ماذا يعني الضغط ونتعايش معه. هناك جمهور كبير خلفنا وعلينا عدم إحباطه، والآن الحديث عن المرشح لا يعني شيئا، فالواقع هو الملعب، وعلينا أن نكون في المستوى واللاعبون متحمسون للبحث عن اللقب”.

واختتم: “نشكر جماهيرنا المغربية، نحس بدعمهم وتطلعاتهم، ونحن نرغب في عيش نفس مشاعر المونديال، وأن يدعمونا كما فعلوا دائما وأنا متأكد أنهم سيدفعون اللاعبين لتقديم الأفضل وسيحجون بكثافة إلى هنا”.

وتمكن المنتخب الوطني المغربي من الفوز في المباراة الودية التي جمعته بمنتخب سيراليون على أرضية ملعب اوجيست دينيز بالكوت ديفوار بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

وسيدشن أسود الأطلس مشوراهم في دور المجموعات من كأس إفريقيا بمواجهة منتخب تنزانيا في 17 يناير 2024 بداية من الساعة السادسة مساء بالتوقيت المغربي، على أن تواجه كتيبة الركراكي في الجولة الثانية منتخب الكونغو الديمقراطية، يوم الأحد 21 يناير 2024 بداية من الثالثة بعد الزوال.

ويختتم المنتخب الوطني مبارياته في دور المجموعات بمواجهة منتخب زامبيا يوم الأربعاء 24 يناير 2024 بداية من الساعة التاسعة ليلا.

ويسعى المنتخب المغربي، الذي يشارك في كأس أمم أفريقيا للمرة الـ19 في تاريخه، لتحقيق لقبه الثاني في كأس الأمم الأفريقية، بعدما أحرز اللقب مرة وحيدة عام 1976 على الأراضي الإثيوبية.

وكان المغرب، أول منتخب يصل إلى ساحل العاج، من دون احتساب البلد المضيف، للمشاركة في النسخة 34 من كأس أمم إفريقيا، حيث وصل “أسود الأطلس”، عصر الأحد، إلى الأراضي الإيفوارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *