آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

الركراكي: لسنا هنا للدفاع عن راية العرب.. وهناك من أراد التأثير على تركيزنا بنشر الإشاعات

شدد الناخب الوطني، وليد الركراكي، على ضرورة تجنب تحميل المغرب أو أي منتخب آخر مسؤولية الدفاع عن راية العرب في نهائيات كأس أمم إفريقيا.

وقال الركراكي، في الندوة الصحفية التي تسبق اللقاء أمام جنوب إفريقيا: “لا أهتم لإقصاء المنتخب المصري، بالطبع نشعر بالحزن بسبب خروجهم لأنهم إخوتنا، لكن أكثر ما نهتم له هو المغرب، لا نعير أي أهمية لفكرة اللعب من أجل راية العرب، فنحن نلعب من أجل المغرب فقط”.

وتابع: “نحن في مسابقة قارية، لا يجب أن يكون هناك حديث حول منتخبات مغاربية أو عربية، بالطبع منتخبات شمال أفريقيا أقصيت مبكرا، باستثناء المغرب وموريتانيا، نسعى للقيام بعملنا بأفضل طريقة وعدم الاختباء وراء الأعذار. نحن في مهمة، ولا نركز سوى على مشوارنا”.

وعبر الناخب الوطني عن غضبه من الإشاعات التي انتشرت قبل وخلال البطولة بأن المغرب يتحكم في “الكاف”، قائلا: “منذ أن وصلنا لساحل العاج وهناك من أراد إخراجنا من نطاق الكرة ومن وتركيزنا، بداية بأوناحي ثم في قضيتي بعد ذلك”.

وأضاف متسائلا: “هل من يتحكم في الكاف تحسب ضده ضربة جزاء ويوقف مدربه لأربع مباريات لمجرد أن أراد مصافحة أحد لاعبي الخصم؟، لن أركز على هذه الأشياء وسنبقى مركزين على مشوارنا في البطولة”.

إلى ذلك، رفض الركراكي الرد على الانتقادات التي توجه للمنتخب المغربي بخصوص طريقة لعبه، حيث قال بهذا الخصوص: “حققنا 7 نقاط من أصل 9 في وسجلنا 5 أهداف واستقبلنا هدفا واحدا في دور المجموعات.وتعادلنا مع الكونغو التي أقصت مصر”.

وواصل: “وجه المغرب سيبقى كما هو معروف، أنا راض بمسارنا لحدود اللحظة، يجب أن نتحلى التحلي بالتواضع واحترام المنافسين. نتحدث كثيرا عن إضاعة الفرص، لكننا نخلق الفرص ونحقق انتصارات، أظن أننا في الطريق الصحيح”.

وأضاف: “طبعا أمور يمكن تطويرها وكل منتخب يرغب في الانتصار بثلاثية وتحقيق أداء جيد، لكن مع هذه الحرارة والرطوبة خصوصا في سان بيدرو، فكل المنتخبات التي قدمت لهنا اشتكت من الأمر، لن نغير طريقتنا وأنا جد سعيد بما يفعله اللاعبون”.

وبخصوص قوة جنوب أفريقيا، أوضح الركراكي: “الخصم يمتلك ثقة كبيرة، ويضم 7 لاعبين في فريق واحد، وهذا الأمر بالنسبة لنا يشكل صعوبة فمنتخب “البافانا بافانا” محظوظ بت فره على فريق قوي في القارة، ومعتادا على لعب هذه الأجواء الإفريقية وفي هذه الحرارة، وما يهمني هو فريقنا وليس الخصم، وأن نكون في روح عالية وأكثر شراسة وربحا للكثير من الثنائيات التي خسرناها في آخر مواجهة، ثم حسن تدبير المباراة”.

وستواجه كتيبة الركراكي في ثمن نهائي المحفل القاري منتخب جنوب إفريقيا، وذلك غدا الثلاثاء، بداية من الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المغربي على أرضية ملعب لورون بوكو بسان بيدرو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • ,عبد الناصر
    منذ 4 أشهر

    سير سير الله ينصرك....