مجتمع

غياب زياش وعودة مزراوي.. الركراكي يعلن تشكيلة الأسود أمام جنوب إفريقيا

أعلن الناخب الوطني، وليد الركراكي، على التشكيلة الرسمية للمنتخب الوطني المغربي التي ستواجه منتخب جنوب إفريقيا لحساب ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا المنظم بساحل العاج.

وسيعتمد الركراكي في هذا اللقاء على كل من ياسين بونو، رومان سايس، نايف أكرد، أشرف حكيمي، نصير مزراوي، سفيان أمرابط، سليم أملاح، عز الدين أوناحي، عبد الصمد الزلزلولي، أمين عدلي ويوسف النصيري.

وعرفت التشكيلة غياب نجم غلطة سراي التركي، حكيم زياش، بسبب تأثره من الإصابة التي تعرض لها أمام زامبيا لحساب الجولة الثالثة من دور المجموعات وأجبرته على مغادرة اللقاء بين الشوطين، حيث لم يرغب الناخب الوطني المجازفة به في اللقاء وبات خارج قائمة المواجهة.

كما يفتقد المنتخب المغربي لخدمات جناحه الأيسر، سفيان بوفال، الذي أصيب في الحصة التدريبية، السبت الماضي، في وقت أكد فيه الناخب الوطني، وليد الركراكي، أن مشوار بوفال في المحفل القاري قد انتهى.

وتدخل كتيبة الركراكي لقاء “البافانا بافانا” بهدف التقدم بخطوة جديدة نحو تحقيق حلمه بالتتويج بالمحفل القاري الغائب عن خزائن المغرب، حيث يسعى المنتخبان للتتويج بالكأس الإفريقية للمرة الثانية في تاريخهما إذ فاز أسود أطلس باللقب سنة 1976 مقابل تتويج وحيد أيضا لمنتخب جنوب إفريقيا في عام 1996.

وجاء تأهل أسود الأطلس بعد تصدره المجموعة السادسة برصيد سبع نقاط بعد فوزين على تنزانيا وزامبيا والتعادل مع الكونغو الديمقراطية، بينما انتزع منتخب جنوب أفريقيا وصافة المجموعة الخامسة برصيد أربع نقاط بعد فوز على ناميبيا وخسارة أمام مالي وتعادل أمام تونس.

ويتأهل الفائز من مباراة المغرب وجنوب أفريقيا لدور الثمانية لملاقاة الرأس الأخضر الذي تغلب على موريتانيا بهدف دون رد، وذلك مساء السبت المقبل.

وسيتولى الحكم السوداني محمود علي محمود اسماعيل، قيادة المباراة المذكورة بين أسود الأطلس والبافانا البافانا، بمساعدة من الكاميروني إلفيس جاي نوبوي نجويجو، مساعدا أولا، والسوداني محمد عبد الله ابراهيم، كمساعد ثاني، فيما سيتولى الرواندي صموئيل أويكوندا، مهمة الحكم الرابع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *